أبريل 08, 2022

بالصور: 10 سيارات يابانية كلاسيكية هي الأجمل

على الرغم من أن صناعة السيارات اليابانية تعد حالياً واحدة من أكبر الصناعات في العالم، مع العديد من العلامات التجارية والموديلات الناجحة، إلا أنها لم تكن دائماً على هذا النحو.

إلا أنه مع بدء دخول المزيد من السيارات اليابانية الكلاسيكية إلى السوق الأميركية من الستينيات فصاعدًا، بدأ الناس يقعون في حب تصميماتها الفريدة وموثوقيتها وأسعارها المنخفضة مقارنة بالموديلات الأوروبية. نعرض عليكم قائمة بأشهر 10 سيارات يابانية كلاسيكية أسطورية.

تويوتا سوبرا MK4

تويوتا سوبرا MK4

كان الجيل الرابع من سوبرا بمثابة تغيير لقواعد اللعبة في صناعة السيارات اليابانية. على عكس الجيل الثالث من سوبرا الصندوقي، كانت Mk4 تتمتع بهيكل ناعم مصمم ليكون ديناميكيًا هوائيًا قدر الإمكان.

كما أنها تأتي مع جناح خلفي ضخم، مما يجعلها واحدة من أروع السيارات في التسعينيات.

تويوتا سوبرا MK4

كانت سوبرا مدعومة بمحرك توربيني مزدوج سعة 3.0 ليتر بستة أسطوانات بقوة 320 حصانًا، مما يمنحها وقتًا من 0 إلى 62 ميل في الساعة خلال 4.6 ثانية فقط.

هوندا NSX

هوندا NSX

سيارة رياضية بمقعدين تعمل بمحرك V6 مصنوعة من الألومنيوم مع هيكل تم ضبطه بواسطة سائق الفورمولا 1 الأسطوري أيرتون سينا.

هوندا NSX

كانت NSX أول سيارة إنتاج تستخدم محركًا مجهزًا بـVTEC، مما أدى إلى إنتاج 270 حصانًا. على الرغم من أن قوة NSX ومعاملتها الممتازة حظيت بالكثير من الثناء، إلا أن ما أثار إعجاب الناس أكثر هو حقيقة أنها سجلت أعلى بكثير في قابليتها للاستخدام والموثوقية من معارضة السيارات الفائقة.

مازدا MX-5

مازدا MX-5

منذ أن قدمت مازدا طراز MX-5 في أواخر الثمانينيات، تم تضمينها في كل قائمة من السيارات الرياضية اليابانية الرائعة، ومن السهل معرفة السبب.

توفر هذه السيارة الرياضية ذات المقعدين والمزودة بمحرك أمامي واحدة من أحلى تجارب القيادة بطريقة ميسورة التكلفة وموثوقة وفعالة.

مازدا MX-5

يوفر المحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر حوالي 160 حصانًا، وهو ما يكفي لجعل السيارة فائقة الخفة سريعة وممتعة.

تويوتا MR2 MK2

تويوتا MR2 MK2

كان الجيل الأول من MR2 سيارة ممتازة، لكن الجيل الثاني هو الذي أظهر ما كان مهندسو تويوتا قادرين عليه حقًا. كان أكثر أناقة وقوة من سابقه، وكانت العلامة تهدف إلى جذب المزيد من العملاء المتميزين.

تويوتا MR2 MK2

أنتج محرك 3S-GTE سعة 2.0 ليتر بشاحن توربيني 200 حصانًا و 200 رطل قدم من عزم الدوران. وهو أكثر من كافٍ للسيارة التي يبلغ وزنها 2599 رطلاً.

مازدا RX-7 FD

مازدا RX-7 FD

كان الجيل الثالث من مازدا RX-7 أحد أعظم السيارات الرياضية على الإطلاق في العالم، ناهيك عن اليابان.

حازت هذه السيارة الرياضية المذهلة، التي حصلت على لقب أفضل سيارة استيراد لعام 1993 من Motor Trend، على كل شي، تصميم أنيق، ومناولة رشيقة، وسعر مناسب.

أعاد مصممو مازدا صياغة هيكل RX-7 بالكامل للجيل الثالث، مما أدى إلى تدفق سلس لهيكل السيارة الذي أبهر الصحفيين والمتحمسين على حد سواء.

مازدا RX-7 FD

ثم قاموا بتجهيزها بمحرك توربو مزدوج سعة 1.3 ليتر ينتج ما يصل إلى 276 حصانًا. وهو ما يكفي لمنح RX-7 FD سرعة قصوى تبلغ 160 ميلاً في الساعة.

نيسان سكاي لاين جي تي آر

نيسان سكاي لاين جي تي آر

لم تصل نيسان GT-R إلى الولايات المتحدة حتى عام 2007. ولكن عندما وصلت، أراد كل شخص واحدة! هناك العديد من أجيال GT-R الكلاسيكية الممتازة للاختيار من بينها، ولكن يمكن القول إن R32 هي الأفضل.

نيسان سكاي لاين جي تي آر

جاءت R32 بتصميم جديد تمامًا وكانت مدعومة بقوة 276 حصانًا بستة حصان، مما يجعلها سيارة سائق رائعة.

كانت R32 جيدة لدرجة أنها فازت بعدة بطولات سباقات في اليابان وأستراليا، حتى أنها حصلت على لقب غودزيلا “Godzilla” نتيجة لذلك.

ميتسوبيشي إيفو 6 إصدار تومي ماكينين إديشن

ميتسوبيشي إيفو 6 إصدار تومي ماكينين

تم تقديمها للاحتفال بفوز تومي مايكنين الرابع على التوالي في بطول العالم للراليات WRC، وقد جاء مع العديد من التحديثات على VI.

ميتسوبيشي إيفو 6 إصدار تومي ماكينين

إلى جانب التوربو الذي تمت ترقيته، كان لدى TME هيكل محدث، وتوجيه، وعادم، وعجلات، ونظام تعليق. علاوة على ذلك، أعطتها ميتسوبيشي حزمة ألوان “Passion Red” فريدة من نوعها جعلتها تبدو وكأنها سيارة WRC حقيقية.

هوندا إنتيغرا تايب آر

هوندا إنتيغرا تايب آر

تم طرح هوندا إنتيغرا تايب آر في عام 1995. وهي سيارة رياضية رائعة ذات مقعدين ولا تزال تعتبر واحدة من أفضل سيارات الدفع الأمامي على الإطلاق.

كانت لها نفس التصميم الرائع مثل إنتيغرا القياسية ولكن كان لديها العديد من تحديثات الهيكل والمحرك، ومن هنا جاء اسم “Type R”.

هوندا إنتيغرا تايب آر

يأتي طراز إنتيغرا تايب آر مزودًا بمحرك بسعة 1.8 ليتر، بقوة 200 حصان، مما يسمح لها بالوصول إلى 60 ميلاً في الساعة في أكثر من 6 ثوانٍ بقليل.

تويوتا كورولا جي تي AE86

تويوتا كورولا جي تي AE86

تويوتا كورولا هي السيارة الأكثر مبيعًا في التاريخ، حيث باعت أكثر من 44 مليون وحدة منذ طرحها قبل نصف قرن.

من بين جميع إصدارات تويوتا كورولا التي تم إنتاجها على الإطلاق تعتبر GT AE86، الأكثر شهرة بفضل رياضة السيارات الأيقونية وتاريخ بطولات الانجراف.

تويوتا كورولا جي تي AE86

تحت غطاء المحرك كان نفس المحرك سعة 1.6 ليترًا والمُجهز لسيارة MR2. مثلها، أرسل محرك GT AE86 كل قوته إلى العجلات الخلفية، مما يجعلها واحدة من أفضل سيارات الدرفت على الإطلاق.

سوبارو إمبريزا WRX 22B STi

سوبارو إمبريزا WRX 22B STi

كشفت سوبارو النقاب عن 22B STi للاحتفال بفوز WRC من 1995 إلى 1997. وقصروا إنتاجها على 400 وحدة فقط.

سوبارو إمبريزا WRX 22B STi

تم تشغيل 22B STi بواسطة محرك EJ22G سعة 2.2 ليتر ينتج 276 حصانًا و268 رطلاً من عزم الدوران.

يمكن أن تتسارع إلى 62 ميلاً في الساعة في 4.6 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 157 ميلاً في الساعة.

 

أهم المقالات