نوفمبر 18, 2019

إيتال ديزاين أزتيك : السيارة التي تتمتع بتقنيات سابقة لأوانها

تمتاز شركة إيتال ديزاين بوجود بتصاميمها المميزة والتي قد تعتبر سابقة لوقتها وهو أفضل وصف ممكن لسيارتها إيتال ديزاين أزتيك التي جرى انتاجها بأعداد محدودة للغاية.

جرى الكشف عن إيتال ديزاين أزتيك خلال فعاليات معرض تورين للسيارات لعام 1988 كما أنه جرى انتاجها بأعداد محدودة للغاية تتراوح ما بين 18 لغاية 50 وحدة لكن لم يتم الجزم بذلك نهائيا.

إيتال ديزاين أزتيك

تولى رسم خطوط سيارة أزتيك المصمم الشهير جورجيتو جيوجارو وهو ما يفسر التصميم المميز الذي تتمتع به السيارة وهو بالطبع ليس بالأمر الصعب عليه بسبب الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها.

جرى الإستعانة بالمحرك من طراز أودي كواترو والمكون من 5 إسطوانات بسعة 2.2 ليتر والذي يتصل بشاحن تيربو وينتج 200 حصان، علبة التروس تم الإستعانة بها من لانسيا دلتا إنتجرال وهي يدوية مكونة من 5 نسب.

إيتال ديزاين أزتيك

تمتاز إيتال ديزاين أزتيك بأن تصميمها هو من فئة سبيدستر الذي يحتوي على زجاج أمامي رفيع جدا ومائل من أجل الخروج بتصميم أكثر تميزا، المقدمة تمتاز بإنسيابية عالية جدا وهو ما يمكنها من اختراق الهواء بكل سلاسة، تبرز المصابيح الأمامية الرفيعة للغاية في المقدمة.

إيتال ديزاين أزتيك

الناحية الجانبية للسيارة تبرز بسبب وجود المرايا الجانبية المثبتة على الجوانب الأمامية مما يساعد في رؤية أفضل للسيارة كما يبرز الحيز الزجاجي على الأبواب ليوفر مظهر أكثر فرادة.

الجهة الخلفية للسيارة أيضا لا تقل فرادة، السبب في ذلك وجود الخط الأحمر الذي يمتد على عرض السيارة والذي يحتوي بدوره على المصابيح الخلفية وإشارات الإنعطاف ومصابيح الرجوع للخلف، يبرز أيضا الجناح الخلفي الثابت لتعزيز ثبات الجهة الخلفية من السيارة كما تبرز أيضا مخارج العادم الرباعية.

إيتال ديزاين أزتيك

مقصورة إيتال ديزاين أزتيك تصميمها لا يقل فرادة، السبب في ذلك الفصل بين المقاعد وأيضا وجود مقودين في السيارة لكن المقود الأيسر هو الذي يحتوي على كافة المفاتيح مثل الإنارة والبوق وأيضا التحكم بالصوت.

إيتال ديزاين أزتيك

تتضمن الميزات في الحيز الفاصل بين المقاعد وجود 3 أزرار بأرقام حيث أن كل تسلسل يوفر التحكم بوظيفة محددة مثل التحكم بالنظام الهيدروليكي لجهاز التعليق.

إيتال ديزاين أزتيك

يمكن للسائق والراكب الجانبي التواصل من خلال زوج السماعات التي تحتوي على مايكروفون وذلك بسبب المسافة البعيدة نسبيا بينهما.

من الصعب حاليا العثور على أي نسخة من إيتال ديزاين أزتيك للبيع وفي حال تم ذلك فإن السعر يمكن أن يتجاوز المليون دولار بسهولة بالغة.

أهم المقالات