مايو 10, 2021

إحياء سيارات بريستول التاريخية وتحويلها إلى سيارة كهربائية في 2026 

رسمياً وبعد طول إنتظار، سيتم إعادة إحياء سيارات بريستول الكلاسيكية التاريخية، عبر طرح سلسلة من الطرازات “المعاد تصميمها” محدودة الإصدار، بالإضافة إلى إنتاج سيارة كهربائية بريطانية جديدة كليا رائدة تحمل اسم العلامة التجارية بريستول بوكانير، ستظهر للمرة الأولى بحلول  2026.

وكانت قد دخلت العلامة التجارية البريطانية بريستول في مزاد لتصفية الشركة خلال عام  2020، وبعد مرور  75 عاما على تأسيسها، عقب عامين من الركود شبه الكامل.

إلى أن تمكن المستثمر والمطور العقاري، جيسون وارتون، من شراء حقوق الملكية الفكرية لشركة بريستول كارز، الذي يقود خطة تحويلها إلى سيارة كهربائية بريطانية رائدة بحلول عام 2026، لتوافق الذكرى الثمانين للعلامة التجارية.

سيارات بريستول

ومن المقرر أن تطلق سيارات بريستول الجديدة في البداية كإصدارات “معاد تصميمها” من السيارات التاريخية الكلاسيكية، بناء على طلب العملاء، بما في ذلك طرازات  411 Series 8 وFighter وSpeedster.

سيستخدم كل من تلك الطرازات محرك كرايسلر هيمي Hemi V8 سعة  6.4 ليترا، مقترنًا بعلبة تروس أوتوماتيكية ZF من ثماني سرعات، وتتميز بمجموعة من تعديلات أنظمة التعليق والتحديث الكهربائي والداخلي.

تماشياً مع الأسس المحدثة، وتعزيزا للأداء المحتمل  ستحصل كل نسخة على “عملية تجميل خفيفة”.

تدعي بريستول أن السلسلة المعاد تصميمها ستكون “محرك الاحتراق الداخلي النهائي بريستول كارز ™ الذي تم تصنيعه على الإطلاق”، لأنه في عام  2025 ، ستحيي العلامة التجارية لوحة بريستول بوكانير Bristol Buccaneer  لسيارة كهربائية  EV تطرح لأول مرة.

ستتمتع بوكانير  بأربعة مقاعد إلى حد كبير في قالب بريستول التقليدي”، لكنها تتميز “بالاستخدام المكثف للتكنولوجيا والمواد الحديثة”.

كما أن المالك الجديد  قادر على التقدم في خطط إحياء بريستول بعد استحواذه على منصات تصنيع الهياكل وأنماط الإنتاج ومجال الإنترنت، إلى جانب الحقوق الفكرية، عندما باعت بريستول أصولها في مزاد في عام 2020.

سيارات بريستول

في ربيع عام  2022، ستعين العلامة التجارية المولودة من جديد رئيسًا تنفيذيًا ورئيسًا هندسيًا واثنين من المديرين غير التنفيذيين، إلى جانب “زيادة كبيرة  لرأس مال الشركة”.

 لم يؤكد وارتن أهدافه المالية، لكن الشركة تهدف إلى “جذب المزيد من الاستثمارات لإحياء العلامة التجارية لتصبح شركة بريطانية رائدة في مجال السيارات الكهربائية (EV) بحلول الوقت الذي تحتفل فيه بالذكرى السنوية الثمانين لتأسيسها بحلول  عام  2026.”

من المقرر إنتاج كل من السيارات الكهربائية  EV و المعاد تصميمها في فيلتون، بريستول، حيث كان مقر العلامة التجارية في الأصل، على الرغم من وجود صالة عرض في لندن أيضا.

قال وارتون: “بريستول هي علامة تجارية بريطانية جوهرية تشتهر بابتكار سيارات فاخرة ومميزة. نريد إحياء وتنشيط هذه العلامة المميزة، والحفاظ على تراثها، مع إعادة تشكيلها بالكامل للقرن الحادي والعشرين.

سيارات بريستول

أضاف: “تتمتع هذه الدولة بتقليد رائع في أنتاج سيارات صغيرة الحجم مصنوعة يدويا، ولم تتمكن بريستول كارز ™ لفترة طويلة من إثبات قدراتها و إمكاناتها، ونحن نريد تغيير ذلك بالفعل

أكد وارتون”أرى نفسي كمستثمر طويل الأجل في هذه العلامة التجارية البريطانية الشهيرة ، لذا فإن جزءًا من دوري هو المضي قدمًا وتطويرها حتى تصبح أخيرًا شركة سيارات متميزة، ومن هنا تأتي حاجتنا للتحرك للأمام ومواكبة  العصر، وتقديم نموذج كهربائي يعمل بالبطارية بالكامل “.

ستبدأ الأسعار من   688.7 ألف دولار، على أن يتم  الكشف عن مزيد من التفاصيل عندما تنتقل النماذج الأولية المتجانسة إلى الطريق للاختبار في وقت لاحق من هذا العام، قبل تسليم العملاء في   2022 و   2023.

أهم المقالات