يونيو 15, 2021

في روسيا.. سيارات مجانية مقابل الحصول على لقاح كورونا!

تعتزم موسكو منح مواطنيها سيارات مجانية عن طريق السحب على جوائز للسكان الذين حصلوا على حقنة لقاح كورونا في محاولة لتسريع معدل التطعيم البطيء، بالتزامن مع فرض بعض المسؤولين قيودًا لوقف زيادة حالات الإصابة بالفيروس وتحوراته.

جاء ذلك بعد أن سجلت العاصمة الروسية 7704 إصابة جديدة يوم الأحد، وهو أكبر عدد إصابات في يوم واحد منذ 24 ديسمبر. وأكدت السلطات الروسية 14723 حالة إصابة على مستوى البلاد، وهوأكبر إجمالي عدد إصابات في يوم واحد منذ 13 فبراير.

وعن تفاصيل منح سيارات مجانية للمواطنين، قال العمدة، سيرجي سوبيانين، إن أي شخص يزيد عمره عن 18عاما يتلقى أول جرعة من جرعتين من اللقاح من 14 يونيو حتى 11 يوليو سيتم إدخاله تلقائيا في السحب للفوز بسيارة مجانا دون سداد أي رسوم.

وقال إنه سيتم منح خمس سيارات بقيمة مليون روبل (13900 دولار) كل أسبوع.

أعرب سوبيانين عن أسفه علنًا على قلة عدد السكان الذين قرروا الحصول على اللقاح، ولم يذكر أرقاما جديدة يوم الأحد عن عدد الذين تلقوا اللقاح، لكنه قال في 21 مايو، إن 1.3 مليون من أصل أكثر من 12 مليونا تلقوا جرعة واحدة.

وفي معرض حديثه، قال سوبيانين إن المدينة تعيد تخصيص آلاف من أسرة المستشفيات لتدفق مرضى كوفيد -19 وطلب من السكان التوقف عن العمل الأسبوع المقبل للمساعدة في الحد من انتشار الفيروس.

كما تم إغلاق الملاعب الرياضية والملاعب وغيرها من عوامل الجذب داخل المتنزهات الكبيرة لمدة أسبوع اعتبارًا من يوم الأحد، كما صدرت أوامر بإغلاق الحانات والمطاعم في موعد أقصاه 11 مساءً.

فيما اعتبر البعض أن ذلك مجرد حل مؤقت، لتجنب قيود جديدة وتأمين تحسين مستدام للوضع الراهن، كما نحتاج إلى تسريع معدلات التطعيم باللقاح بشكل كبير.

أهم المقالات