فبراير 01, 2022

فيراري دايتونا أس بي 3 تفوز بجائزة “أجمل سيارة خارقة” في العالم لعام 2022

منح الحكام في الدورة السابعة والثلاثين لمهرجان باريس للسيارات الدولي “الجائزة الكبرى: أجمل سيارة خارقة لعام 2022” لسيارة فيراري، دايتونا أس بي SP3.

وبحسب قواعد هذه الجائزة، التي بدأت بمنح جوائز أجمل السيارات منذ عام 1987 من مختلف الفئات والطرازات، فإنها تشترط أن تكون أسعار السيارات في هذه الفئة تزيد على الـ 60.000 يورو (68.000 دولار)، وهو أمر تتجاوزه سيارة أس بي.

بالإضافة إلى جائزة السيارة، قدّم حكام مهرجان باريس، جائزة “الجائزة الكبرى للتصميم”، لكبير مسؤولي التصميم في فيراري، فلافيو مانزوني، تقديراً لعمله الإبداعي والمؤثر.

تعد هاتان الجائزتان المهمتان دليلاً على مستويات الجودة والتميز التي وصل إليها مركز فيراري للتصميم، والذي يتولى مانزوني قيادته مع الإشراف على الأبحاث الرسمية المتطورة التي أجريت على فيراري دايتونا أس بي.

بينما احتلت العلامة التجارية الفرنسية بيجو المركز الأول في فئة السيارات الخارقة المرغوبة، إذ أعجب الحكام بطراز أكس 8X9، وهي سيارة منافسة من المقرر أن تظهر لأول مرة في بطولة الاتحاد الدولي للسيارات (WEC) في عام 2022.

على الرغم من مظهرها الأنيق والعدواني في الوقت نفسه، تظل أكس 9X8 وفية للغة تصميم العلامة التجارية، مع وجود ثلاثة أشرطة مميزة من الأضواء، ومخالب، ووقفة أنيقة، وأجنحة بارزة.

وهذه الجائزة بمثابة تقدير لعمل فريقي التصميم وبيجو سبورت، اللذين عملا معاً في هذا المشروع، على المستويين الفني والبشري.

على صعيد متصل، فازت العلامة التجارية الشقيقة لبيجو دي أس بجائزة “أجمل سيارة”، وهي متاحة فقط للسيارات التي تقل تكلفتها عن 60 ألف يورو (68 ألف دولار) من خلال طراز دي أس4 كروس أوفر المتميز.

وصفت العلامة التجارية دي أس بأنها “مميزة بشكل ملحوظ”، ويبلغ سعرها المبدئي حوالي 33.400 دولار، مما يجعلها بقوة في فئة بي أم دبليو أكس 1 ومرسيدس جي أل آيه

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تكريم طراز دي أس، حيث تفوز شركة صناعة السيارات بجائزة كل عام تقريبا، إذ حصلت العام الماضي على جائزة “أجمل سيارة مفهوم”.

أيضاً، هذا العام انتصرت العلامة التجارية الفرنسية رينو، في فئة السيارات النموذجية، وحظيت رينو 5 بروتوتايب المذهلة بقبول من لجنة التحكيم.

حيث تأتي الهاتشباك الكهربائية بالكامل مستوحاة من النسخة الأصلية الشهيرة في السبعينيات والثمانينيات، التي تباع في الولايات المتحدة باسم لو كار Le Car، مع لمسات كلاسيكية كالموجودة خلف العجلات الأمامية، والشكل الذي يشبه الوتد، والنهاية الأمامية المستقيمة.

كما أعلنت رينو وشركاؤها نيسان وميتسوبيشي، مؤخراً، عن خططهم لتقديم 35 سيارة كهربائية مذهلة بحلول عام 2030.

شاهد أيضاً: أسرع فيراري.. اس اف 90 سترادالي

أهم المقالات