نوفمبر 13, 2020

فيديو.. شاهدوا لامبورغيني هوراكان سبايدر وكأنها غواصة تحت الماء

مع هبوط العاصفة الاستوائية إيتا في جنوب فلوريدا في نهاية الأسبوع الماضي، وجد العديد من السائقين أنفسهم مضطرين للتنقل في سياراتهم عبر مياه الفيضانات.

كان الوضع سيئًا بشكل خاص في ميامي، حيث تم تصوير سيارة لامبورغيني هوراكان سبايدر الصفراء وهي تشق طريقها في الشارع وهي مغمورة بالكامل تقريبًا.

لامبورغيني هوراكان سبايدر

بفضل تصميم المحرك الوسطي، كانت لامبورغيني قادرة على المضي قدمًا، على ما يبدو دون انقطاع. سواء كان ذلك جيدًا أم لا، فهذه قصة مختلفة تمامًا.

شقت مقاطع الفيديو الخاصة بهذا “الإنجاز” طريقها إلى تويتر ومن ثم وسائل الإعلام المختلفة، حيث أعجب الناس عمومًا بقدرة لامبورغيني على الاستمرار حيث توقف الآخرون. ومع ذلك، لا يسعنا إلا أن نرى الأشياء بشكل مختلف.

لا يهم حقًا مكان وجود المحرك ومدى تكلفة السيارة التي تقودها. إن محاولة القيادة في شارع غمرته المياه فكرة سيئة حقًا، إلا إذا كنت في سيارة ضخمة مثل شاحنة بيك آب شديدة التحمل أو مركبة بها تطهير أرضي مرتفع حقًا.

يجب أن تتساوى مياه الفيضانات في الالتفاف على الفور وإيجاد مكان آمن لوقوف السيارات، أو على الأقل طريق من حيث لا تغمر نصف سيارتك – بدت هوراكان سبايدر وكأنها غواصة في وقت ما.

مغامرة في المياة لنوع أخر من المركبات

بثت قناة “سوبركار بولندي” فيديو على موقعها على اليوتيوب لسيارة أفتوروس شامان Avtoros Shaman 8×8. وظهرت السيارة ذات الثمانية عجلات وهي تتجول على شاطئ دبي، وتبدو وكأنها في نزهة في الحديقة.

يمكنك أيضًا أن ترى أن شامان لديها نظام توجيه بثماني عجلات، مما يسمح للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الضخمة بالتحرك جانبياً على الرمال الرخوة. فهي وحش بكل المقاييس.

سيارة أفتوروس شامان هي سيارة فريدة من نوعها، فمن الداخل يمكنها أن تتسع لـ9 أشخاص، بما فيهم السائق، أو طلب تجهيزها لمحبي المغامرات والمبيت في الطبيعة حيث أن المساحة الداخلية كبيرة جدا.

أما لوحة القيادة تشبه الى حد ما قمرة الطائرة، فمن اليسار يبرز كافة وسائل المساعدة للتحكم بنظام الدفع، ومن جهة اليمين فيبرز أزرار التحكم بالإضاءة الداخلية والخارجية ونظام الصوت كذلك الأمر الذي يجعل تجربة قيادتها استثنائية.

عندما قدمت مرسيدس بنز سيارتها G63 AMG 6*6، قالت إنها السيارة الأفضل للطرقات الوعرة، الى أن ظهرت سيارة أفتوروس شامان لتغير مفاهيم القيادة.

أهم المقالات