يونيو 23, 2021

فولكس واجن جولف جي تي إي سكاي لايت الاختبارية.. هجينة وبتقنية الهولوغرام

في كل عام تعد فولكس واجن بسلسلة من السيارات المثيرة للاهتمام ضمن فئات جي تي آي GTI، وعلى الرغم من تداعيات فيروس كورونا خلال العام الجاري، لم يمنع فولكس واجن من الكشف عن مفهوم جولف جي تي إي سكاي لايت الاختبارية في مصنعها الخاص بألمانيا.

فولكس واجن جولف جي تي سكاي لايت

على غرار الجيل السابق من جي تي إي هاي ريس العام الماضي، فإن فولكس واجن جي تي إي سكاي لايت الجديدة تضم مجموعة نقل حركة هجينة مدمجة.

كما هو متوقع من المفهوم، تتميز سيارة سكاي لايت بالعديد من لمسات التصميم الجذابة التي تميزها عن إنتاج جولف الذي تعتمد عليه في الأساس.

فولكس واجن جولف جي تي سكاي لايت

تتمتع سيارة فولكس واجن جي تي إي من الخارج بالطلاء الخاص المميز مع رسومات متابينة باللون الأزرق على الهيكل باللون الأبيض، التي يتم دمجها مع مجموعة الحواف مقاس 20 بوصة.

تأتي مقابض الأبواب مضاءة والمصابيح الخلفية مزودة برسومات LED بيضاء مع خلفية داكنة.

فولكس واجن جولف جي تي سكاي لايت

تم استعارة العتبات الجانبية من طراز جولف آر، لتقريب التغييرات الخارجية جنبا إلى جنب مع أنابيب العادم المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ثلاثية الأبعاد.

في المقصورة الداخلية، الميزة الأكثر لفتًا للإنتباه هي شارة الهولوغرام جي تي إي GTE فوق شاشة اللمس المركزية، التي تتفاعل مع السرعة أوالتسارع.

علاوة على ذلك، ينسجم التنجيد باللون الأزرق على المقاعد الرياضية مع التفاصيل الزرقاء اللون أيضا على لوحة القيادة وعجلة القيادة وكذلك الأبواب.

فولكس واجن جولف جي تي سكاي لايت

يعتبر اختيار اللون منطقيا تماما حيث ترتبط شارة GTE باللون الأزرق (بينما GTI باللون الأحمر و GTD باللون الأسود).

أخيرا، يختبئ نظام صوت مثير للإعجاب في صندوق السيارة، بإجمالي خرج يبلغ 3110 واط، وهو أكثر من كافٍ لتنظيم حفلة في الهواء الطلق!

شيء آخر ستجده في حجرة الأمتعة هو لوح تزلج كهربائي مخصص لرحلاتك.

فولكس واجن جولف جي تي سكاي لايت

تتمتع سكاي لايت الاختبارية بمحرك تي إس أي 1.4 TSI ومحرك كهربائي، مع قدرة إنتاجية مشتركة مطابقة لجي تي آي GTI تبلغ 242 حصان و400 نيوتن متر من عزم الدوران.

تنتقل الطاقة إلى العجلات الأمامية من خلال علبة تروس دي إس جي DSG سداسية السرعات بمساعدة الترس التفاضلي الإلكتروني إكس دي إس XDS.

توفر البطارية التي تبلغ قوتها 13 كيلو وات في الساعة طاقة كافية لنطاق كهربائي يبلغ حوالي 60 كم ويضمن نظام التعليق التكيفي DCC بما يمكنك من الحصول على رحلة مريحة أو رياضية.

سيتم طرح سكاي لايت الإختبارية لمعاينتها عن قرب، في مصنع فولكس واجن أوتوستادت في فولفسبورج، ألمانيا.

أهم المقالات