يونيو 01, 2022

فك شفرة مغامرات جيب.. إطلاق حملة جديدة للعلامة بعنوان “نداء المغامرة”

لطالما اعتبرت الشبكة الأمامية لسيارة جيب أيقونة للمغامرة. ولكن، ماذا لو كان بإمكان تلك الأيقونة التواصل معنا؟ باستلهام من تلك الشبكة التي ميزت علامة جيب التجارية، إحدى العلامات التجارية الأكثر شهرة في صناعة السيارات، ابتكرت بوبليسيس الشرق الأوسط لغة جديدة للمغامرة أساها النقاط والشرطات المميزة في الشبكة الأمامية لسيارة جيب، والتي أصبحت رمز المغامرة ومرادف العلامة التجارية وروحها: O|||||||O  

 جيب - حملة نداء المغامرة

هذا والهمت شبكة علامة سيارة جيب، الشبيهة برموز شفرة مورس الشهيرة من ناحية النقاط والشرطات، الخط المستخدم في كتابة نصوص حملة “نداء المغامرة”، حيث ابتكرت لغة التصميم هذه لتعكس الأبعاد الدقيقة لنقاط وخطوط الشبكة في علامة جيب التجارية، وسوف تبرز في حملة جديدة عبر الوسائط المطبوعة واللافتات الاعلانية تحت عنوان “نداء المغامرة” The Call of Adventure، وهي من إبداع بوبليسيس جروب الشرق الأوسط.

 جيب - حملة نداء المغامرة

وفي أعقاب ابتكار بوبليسيس الشرق الأوسط للخط المنشود للحملة الجديدة “نداء المغامرة”، شرعت الشركة في تنفيذ الحملة التي تستهدف المستكشفين، والتي تخلو من العبارات الحماسية التقليدية في خطابها إلى جمهورها؛ فلن تجد اسم علامة جيب التجارية، بل شفرة من نقاط وشرطات تنتظر من يفك شفرتها من مجتمع محبي جيب.

جيب - حملة نداء المغامرة

ويوضح توكي غياسي، المدير الإبداعي التنفيذي في بوبليسيس الشرق الأوسط، قائلاً: “بالنسبة لجمهورنا من محبي المغامرة، فإن عدم وجود رسالة واضحة هو بحد ذاته أقوى رسالة. أعجبتنا فكرة أن يكون لشبكة علامة جيب التجارية صوتاً، يشجع الناس في مضمونه على العودة إلى الطبيعة. لذلك، ابتكرنا خطاً جديداً للعلامة التجارية، يعتمد على أبعاد وشكل وإيحاءات شبكة سيارة جيب الأمامية والمميزة. ومن ثم، استخدمناه في صياغة جميع رسائلنا، لأن مجتمع جيب لا يريد كل الإجابات حاضرة؛ بل يريد اكتشافها بنفسه. ولا يمكنك فصل الشبكة الأمامية ذات السبع فتحات عن العلامة التجارية؛ فهي رمز قوي مميز ويسهل التعرف عليه من قبل الجميع، وبالأخص مجتمع جيب. وسيكون من الصعب على أي علامة تجارية أخرى للسيارات التواصل بهذه الطريقة المبتكرة”.

 جيب - حملة نداء المغامرة

وكما كانت رموز شفرة مورس لغة التواصل عبر المسافات، فإن خط “نداء المغامرة” من جيب سيكون لغة المغامرة الفريدة لهذه العلامة التجارية ومجتمعها. ولمساعدة الجمهور في فك شفرة الحملة الجديدة، كشفت علامة جيب النقاب عن موقع إلكتروني خفي وبسيط يمكن الجمهور من فك شفرة الرسائل، ليكشف عن شعارات مثل “اقطع الاتصال” و”اخرج من الشبكة” و”تنفس”. كما يمكن لمجتمع جيب ابتكار رسائله الخاصة في إطار “نداء المغامرة” عن طريق تحميل صورهم في أجواء المغامرات وإضافة رسائل مشفرة ومشاركة الجميع بها.

 جيب - حملة نداء المغامرة

 

 

أهم المقالات