يناير 10, 2021

غليكنهاوس تخطط لطرح SCG 009 الخارقة بالطاقة الهيدروجينية

ينوي صانع السيارات الأميركي، غليكنهاوس، طرح مفهوم جديد لسيارة SCG 009 الخارقة، التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية.

وتحظى السيارة بتصميم فريد ومميز للغاية، لتبدو كأنها وليدة طرازي  لانسيا Stratos HF Zero وفيراري Ferrari Modulo بحسب ما تصفها غليكنهاوس .

SCG 00 الخارقة

ويعد جيمس غليكنهاوس، أحد صناع السيارات الذي لديه العديد من خطط الإنتاج، ومنها بناء سيارة سباق تلائم جميع التضاريس وسباقات لومان. لذلك، يطمح بشدة لإنتاج طراز SCG 009 الذي يعمل بخلايا الهيدروجين.

لكن، جيمس غليكنهاوس لا يكشف الكثير عن سيارة SCG 009، إلا أنه يؤكد أنها ستكون سيارة خارقة، تتمتع بمدى كبير يمكّنها من القدرة على السفر لمسافات طويلة اعتمادا على الهيدروجين السائل.

SCG 00 الخارقة

 يبدو أن التكنولوجيا مختلفة قليلاً هنا، بيد أن الفكرة متشابهة، في ظل عدم توافر أي معلومات حول الخطط الفعلية للشركة بخصوص طراز SCG 009، الذي لا يزال في مرحلة التصميم وقد يتم تنفيذه أو لا

جدير بالذكر أن سكوديريا كاميرون غليكنهاوس SCG 003، (المعروفة سابقا باسم P 33) هي نسخة محدودة من السيارات الرياضية وسيارة السباق تم تطويرها وتصنيعها بواسطة صانع السيارات الأمريكي  Scuderia Cameron Glickenhaus LLC.

وتم الإعلان لأول مرة عنها باسم P 33 في عام 2013 ط، وتم  إطلاق SCG 003 في عام 2015 في معرض جنيف للسيارات، التي تم تصميمها من قبل باولو جاريلا.

SCG 00 الخارقة

وفي 18 يوليو 2017، تم قبول طلب Scuderia Cameron Glickenhaus LLC لدى NHTSA ليكون مصنعاً منخفض الحجم ومعتمداً، لتمكينها  من تصنيع ما يصل إلى 325 سيارة جاهزة للاستخدام سنوياً.

وتعد  SCG 003 سيارة رياضية محدودة الإصدار لسباق سيارات تم تطويرها وتصنيعها بواسطة شركة Scuderia Cameron Glickenhaus LLC الأمريكية المتخصصة في تصنيع السيارات.

SCG 00 الخارقة

أهم المقالات