مايو 09, 2015

وسائل للتخلص من رائحة السجائر في السيارة

إخراج رائحة الدخان من السيارة هو وحدة من أصعب المهام التي يمكنك أن تقوم بها في مقصورة السيارة الداخلية لأن لديك شيئان مختلفان تريد القيام بهما. أول عملية هي القضاء على رائحة الدخان من السجاد والمفروشات والأخرى هي القضاء على الرائحة من نظام السخان وتكييف الهواء وهو أمر صعب. أنها عملية مكلفة للغاية إذا أردت تنظيف قنوات الهواء الداخلية ولكن هذه الخطوات ستعوضك عن ذلك.

ستحتاج إلى:
– مكنسة كهرباء
– تنظيف على البخار
– مزيل الروائح
– منتجات تنظيف

الخطوة ١. تنظيف

تريد أولا أن تقوم بتنظيف السيارة تماماً. وهذا يعني إخراج كل القمامة ومسح أسفل المقصورة مع منتجات التنظيف. تحتاج أيضا إلى تكنيس المفروشات والسجاد. تأكد من أن جميع الأسطح نظيفة حتى لا يتاح لرائحة الدخان أن تختبئ في أي مكان.

الخطوة ٢. تنظيف على البخار

للتخلص من رائحة الدخان من المفروشات يجب أن تنظف المناطق الداخلية باستخدام البخار. ومن الأفضل استخدام مزيل رائحة يستخدم إنزيم. وهذا الإنزيم يكسر المواد الكيميائية التي تسبب الرائحة. هذا هو عموما أكثر تكلفة ولكن بالتأكيد يستحق التكلفة. هذا يمكن التخلص من الدخان ولكن إذا كان لديك روائح أخرى، تحتاج أولا إلى تحديد السبب حتى تتمكن من التخلص تماما من الرائحة.

الخطوة ٣. نظام المجاري

أنت الآن على استعداد للتعامل مع نظام أنابيب الهواء وإزالة الدخان منه. إستعمل زجاجة جيدة من مزيل الروائح واركن سيارتك في مكان جيد للتهوية. إذا كان الطقس جميلا اوقفها خارجاً. تأكد من تشغيل فرامل اليد وشغل المحرك وضع المروحة ومكيف الهواء على أقصى قوة. لا تستعمل إعادة توزيع الهواء بل تأكد من اختيار الهواء النقي.

3 خطوات إضافية لا تفوتها في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات