يونيو 10, 2016

هل وضعت الوقود الخطأ في سيارتك؟ إليك الحل لهذه المشكلة (الجزء الأول)

يمكن لملء الوقود الخطأ في سيارتك أن يكلفك حوالي 1500 دولار أميركي في حال حاولت قيادتها بعد القيام بهذه الخطوة الخاطئة. لكن لا تقلق… فإذا كانت سيارتك لا زالت متوقفة بعد إرتكاب خطأ ملئها بالوقود غير المناسب, فيمكنك القيام ببعض الخطوات التي من شأنها مساعدتك على حمايتها من الضرر الذي قد ينشأ عن هذا الوضع سواء كان الخطأ ملء خزان سيارتك العاملة على الديزل بالبنزين أو العكس.

وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو خطأ صغيراً نسبيا، ولكن إذا حاولت القيادة بخزان مليئ بالوقود الخطأ فإن المحرك سوف يتوقف قريبا عن العمل. وفي حال حصل هذا الأمر فإنك قد تواجه إصلاحات تكلف ألوفاً من الدولارات.

95 في المائة من حوادث ملء السيارة بالوقود الخطأ تشمل ضخ البنزين عن طريق الخطأ في سيارات الديزل، ففوهات مضخات الديزل كبيرة بحيث أنه من المستحيل عمليا إدخالها في فتحة خزان البنزين في السيارات الحديثة.

ولسوء الحظ، فإن فتحات مضخة البنزين الأصغر تنزلق بسهولة إلى خزان وقود الديزل، وهذا ما يسبب الوقوع بهذا الخطأ ومن ثم حصول المشكلة.

لكن إذا تمكنت من رصد الخطأ فوراً، فيمكنك إستبدال المضخة بأمان وإستكمال تعبئة سيارتك بالديزل في حال لم تكن قد ملأتها بأكثر من 5% من الوقود حتى لحظة إنتباهك للخطأ.

وفي حال كانت الكمية التي وضعتها أكبر من ذلك فمن الضروري عدم فعل أي شيء ولا حتى تشغيل السيارة حتى تستعين بذوي الإختصاص لتفريغها من الوقود الخطأ.

لماذا لا يمكنك الوقوع بخطأ ملء سيارتك العاملة على الديزل بوقود البنزين؟ الجواب في الصفحة التالية<<

أهم المقالات