يونيو 25, 2015

هكذا تقوم بتغيير فلتر الهواء في سيارتك ! (فيديو)

يعتبر فلتر الهواء في سيارتك من اهم الاجزاء التي يجب الاهتمام بها وتنظيفها بشكل متكرر عدا عن ضرورة استبدالها كل سنة من اجل بيئة نظيفة أثناء القيادة.

فيعتبر هذا الجزء مركز تجمع البكتيريا المضرة والتي تسبب بعض المشاكل الصحية مثل الربو والحساسية. هذا وتسجل الكثير من الحوادث نتيجة الزكام والتعطيس الناتج عن غبار هذا الجزء في سيارتك.

ويشار الى ان سعر فلتر الهواء الجديد ليس بالمرتفع في مراكز البيع المحلية، الا ان المشكلة هي في كلفة التغيير التي تخضغ لمزاجية رجال الصيانة، الامر الذي يوجب علينا تقديم هذا الفيديو الذي يوضح خطوات استبدال فلتر الهواء بمفردك، أمرٌ يتطلب ١٥ دقيقة والقليل من الخبرة في أعمال الميكانيك

الخطوة 1:
فتح علبة القفازات وإخراج محتوياتها.

الخطوة 2:
إزالة ذراع وقف الحد على الجانب الأيمن من علبة القفازات.

الخطوة 3:
امسك الجهة الأمامية والخلفية من علبة القفازات، واضغط عليهما تجاه بعضهما البعض حتى تبرز مشابك الجانب. الآن أصبح الجانبان مفكوكين، يمكنك إسقاط علبة القفازات ، حتى تتمكن من رؤية غطاء لفلتر هواء قناة المقصورة.

الخطوة 4:
إزالة فلتر هواء المقصورة القديم.
رفع المزالج على جانبي الغطاء وفتح مقصورة الفلتر. الآن يمكنك ببساطة سحب القديم ، والحرص على عدم تشتيت أي غبار وأوساخ وقمامة في سيارتك. كما إنتبه إلى إتجاه الأسهم التي تشير إلى اتجاه تدفق الهواء.

تابع الخطوات مع الفيديو في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات