مايو 11, 2015

هكذا تتصرف في حال ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة

تسخن السيارات في معظم الأحيان في الطقس الحار جدا. ومن النادر مع المركبات الحديثة، ولكن حتى السيارات المضبوطة بشكل جيد يمكن أن تعاني من الحرارة الزائدة. إذا وجدت نفسك في حركة مرور خانقة أو برحلة طويلة صعوداً في يوم حار للغاية، وبدأ مؤشر درجة الحرارة في لوحة أجهزة القياس في الارتفاع، هنا كيفية مساعدة سيارتك على استعادة برودتها:

1- في أول مؤشر من ارتفاع درجة الحرارة، اطفئ مكيف الهواء وافتح النوافذ: إن القيام بذلك يقلل من الحمل على المحرك ويساعد على تهدئته.

2- إذا بقيت حرارتها ترتفع، قم بتشغيل السخان والهواء: وبذلك ينقل الحرارة من المحرك إلى مقصورة الركاب. (وهذا يقوم بالعجائب للمحرك الساخن ولكن القليل بالنسبة لك!)

3- إذا توقفت في حركة المرور وقياس درجة الحرارة في الارتفاع، انقل ألجير إلى N وزد سرعة دوران المحرك قليلا: وبذلك تسرع عمل مضخة المياه والمروحة وتجذب أكثر السائل والهواء من خلال المبرد. زيادة الهواء وتحريك السائل يساعد على تهدئة الامور.

4- إذا كنت تعتقد أن سيارتك على وشك الغليان، قد إلى الجانب الأيمن من الطريق، وافتح غطاء محرك السيارة، واجلس هناك حتى تبرد الأشياء. تذكر، لا تفتح غطاء المبرد في ظل هذه الظروف، وإذا كان المحرك وصل إلى أقصى درجات الحرارة، لا تضف الماء حتى يكون المحرك بارد جدا مرة أخرى. إذا كنت مضطراً لإضافة الماء عندما يكون المحرك لا يزال دافئا قليلا، قم بذلك ببطء في حين أن المحرك يعمل في وضعية N.

ما كانت أسباب إرتفاع الحرارة؟ تابع في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات