أغسطس 06, 2017

نصائح وسلوكيات شعبية إن صدّقتها.. سوف تؤذي سيارتك!

يمارس الكثير من السائقين العديد من الاخطاء غير المقصودة عند قيادة جميع أنواع السيارات، وذلك بسبب إما عدم المعرفة وإما مكتسبات وعادات خاطئة توارثتها الأجيال المتعاقبة. وبالتالي قمنا بجمع عدد من التصرفات الخاطئة التي يجب تجنبها، ثم ربطها بمقالات حظيت على عدد كبير من القراء وهدفها التوعية من مخاطر السلوكيات التي تؤدي إلى تلف سيارتك.

من المعلوم أنه للحفاظ على عمل سيارتك بطريقة سلسة وبشكل موثوق به لسنوات عديدة، من الضروري التنبه إلى ثلاث أمور أساسية: تغيير الزيت بطريقة دورية، التنبه إلى الإطارات وضغط الهواء شهريا على الأقل، وتغيير أحزمة المحرك عند الحاجة.

ولكن الطريقة التي تقود بها سيارتك يوميا مهمة جدا، وقد تؤدي إلى تآكل غير ضروري لسيارتك إن قمت بها بشكل عشوائي أو خاطئ. فابتعد عزيزي السائق عن 10 أخطاء مدمرة للسيارات قمنا بتلخيص أبرزها في التالي (ويمكن أن تجد كافة تفاصيلها عبر الضغط هنا).

– وضع اليد على ناقل الحركة أثناء القيادة: وزن يدك يضع عبئا على الشرائح داخل علبة التروس الخاصة بك، مما يسبب تآكلا غير ضروري يمكن تفاديه.

– عدم استخدام فرامل اليد: الاكتفاء بنقل نشاط التروس إلى P بعد الضغط على المكابح الامامية يضع وزن سيارتك بأكمله على قطعة معدنية صغير جدا من المعدن موجودة داخل علبة ناقل الحركة، قد تنكسر في أي لحظة.

– خزان الوقود شبه فارغ: انخفاض كمية الوقود داخل الخزان تؤدي إلى ارتفاع سخونة المضخة فتبلى بسرعة أكبر.

– تحمية المحرك البارد: ليست فكرة سيئة القيام بترك المحرك لمدة دقيقة بعد بداية باردة ولكن يجب مقاومة الرغبة في الضغط على دواسة الوقود لتحميته بسرعة. الخطورة في الأمر مذكورة في المقال الرئيسي.

– الضغط على القابض بانتظار الإشارة الخضراء: الانتظار مع الضغط على القابض يؤذي لوحة الضغط والذراع بسبب احتكاك المخالب ببعضها البعض من دون جدوى عملية.

– تحويل ناقل الحركة من R إلى D قبل التوقف التام: تضع هذه العادة ضغطا هائلا على السلاسل والأقراص التي يتكون منها نظام الدفع.

5 أخطاء أخرى مدمرة للسيارات مع كافة التفاصيل تجدونها في المقال الكامل (اضغط هنا).

وبالتالي قد تنتشر نصائح أخرى على المدونات الالكترونية والشبكات الاجتماعية، إياك وتصديقها قبل قراءة المقال التالي وإلا أنت في خطر تدمير سيارتك بشكل مكلف جدا.

إياك وتصديق هذه النصائح.. ستدمر سيارتك! >>>

أو يمكنكم قراءة إحدى الموضوعات المرتبطة:

عند تجاوز المطبات بسرعة.. هذا ما يحصل لسيارتك

ستة طرق قد تؤدي إلى تلف سيارتك

أهم المقالات