يونيو 15, 2018

نصائح لاستقبال موسم الصيف بسيارة جاهزة

عادة ما يختلف نمط استخدام السيارة الشخصية بين مختلف الفصول، خصوصا بين الصيف والشتاء، وفقا لنوعية الطقس وظروف القيادة ومدتها وشخصية السائق ونوعية عمله وغيره من العناصر المؤثرة في تفاصيل القيادة. لذلك قررنا تقديم نصائح لاستقبال موسم الصيف بسيارة جاهزة .

فإذا كنت من الأشخاص الذين يستخدمون سيارتهم على الطريق بكثرة خلال فصل الشتاء، ومن دون تنظيفها بشكل دوري، فمن المحتمل أنها أصبحت مليئة بالأوساخ والرمال العوالق حتى الآن. أي أن عددا من المواد الطبيعية كالملح والرمال والثلوج وأوراق الشجر قد وجدت طريقها من دون شك نحو داخل السيارة، وإلى الزوايا المخفية تحديدا.

وبمجرد قدوم موسم الصيف، هذا يعني أن الوقت قد حان للتخلص من فوضى الشتاء، أي من المجارف وكابلات الشحن ووصلات الجر وغير ذلك من المعدات والأدوات التي قد حصلت عليها في وقت سابق لاجتياز الصعوبات المناخية اليومية.

كل ذلك يجب نقله إلى المراب أو أي مكان آخر خارج السيارة. لكن، وفيما تقوم بإزالة هذه العدة لاستبدالها بعدة المساعدة على مواجهة الصيف، تأكد من حصول سيارتك على معدات الطوارئ المناسبة لهذا الفصل الحار، كالإسعافات الأولية والمصباح اليدوي.

الخطوة التالية هي إزالة الحصر المطاطية والقيام بغسلها بالماء والصابون للحفاظ عليها في حالة جيدة وإعدادها لاستقبال درجات الحرارة المرتفعة من دون أي روائح كريهة.

قد تحتاج أيضا إلى تنظيف أرضية السيارة. حتى لو كان لديك حصر واقية جيدة، فإنها تستحق التنظيف بالشفاط الكهربائي خصوصاً في كل تلك الأركان الضيقة من أجل تنظيف الأوساخ الصغيرة العالقة والفتات.

كما أن شامبو السجاد الخاص يمكن أن يساعد على إحياء أرضية داخلية سيارتك من الحصير ليعيدها مرة أخرى إلى الحياة. فالتنظيف العميق للسجاد الأصلي هو ذو أهمية خاصة إذا لم يكن لديك حصير المطاط، وإلا فإنه يمكن أن تتلف وتتآكل بسبب الأوساخ والأملاح.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن السيارات ذات المقاعد الجلدية تحتاج إلى القليل من الاهتمام. فتطبيق كريم الجلد الواقي على المقاعد وفركه بقوة يفي بالغرض تماما.

ثم كل يبقى عليك القيام به هو مسح الغبار عن لوحة القيادة وتنظيف النوافذ. بحيث يمكن استخدام منظفات السيارات الخاصة، وليس المنتجات المنزلية، لأنها يمكن أن تسبب انعكاسات في الزجاج بالحد الأدنى.

أهم المقالات