أكتوبر 16, 2015

نصائح بسيطة للتوفير في استهلاك الوقود

بعد أن أصبح هبوط أسعار النفط لما دون الـ 60 دولارا للبرميل محط اهتمام مختلف المستهلكين، يقدم موقع عالم السيارات نصائح عملية وسهلة لمساعدة السائقين على الاستفادة من خزان وقودهم إلى أقصى الحدود.

وبالتالي، في سبيل توفير استهلاك الوقود أثناء القيادة، إليكم النصائح التالية:

5- أقفل النوافذ وفتحة السقف:

انها ليست مشكلة كبيرة عندما تكون القيادة في المدينة، ولكن عندما تكون خارج المدينة أو على الطرق السريعة يكون التحرك بسرعة أكبر، وشكل سيارتك مهم جدا. مصممو السيارات يطلقون عليه إسم الديناميكا الهوائية ويضعون الكثير من الجهد للحد من ‘الجر’ وجعل السيارة تخرق الهواء بسلاسة قدر الإمكان.

أي شيء يخلق ضجيج الرياح عندما تقود سيارتك هو يجعلها في الواقع أكثر تكلفة للتشغيل. لا يمكنك أن تفعل الكثير بالنسبة لتصميم السيارة، ولكن يمكنك تجنب زيادة الطين بلة من خلال عدم ترك النوافذ وفتحة السقف مفتوحة. فمن الأفضل استخدام فتحات الهواء أغلبية أيام السنة، وتكييف الهواء عندما يكون الطقس حار جداً.

4- نفخ الإطارات تبعا للمستويات الموصى بها:

كلما انخفض ضغط الهواء في الإطارات، كلما احتجت إلى كمية وقود أكثر لتشغيل السيارة. ونحن نوصي بأن تأخذ خمس دقائق كل أسبوع للتحقق من الإطارات. إذا كنت غير متأكد ما يجب أن يكون الضغط، يمكنك أن تجد عادة الأرقام بالقرب من القفل داخل باب السائق.

3- عدم القيادة بسرعة:

إذا كنت تتجاهل القانون، يمكنك أن توفر قليلا من الوقت من رحلتك عن طريق السفر فوق الحد الأقصى للسرعة، وخاصة في رحلات الطريق السريع الطويلة. ولكن، على الرغم من أنك قد تصل حوالي ٢٠ دقيقة ابكر في رحلة مسافتها ٢٠٠ ميل من السفر بسرعة ٨٠ ميلا/الساعة بدلا من ٧٠، هذه حسابات إقتصادية خاطئة. في حين أن السيارة قيد التشغيل لمدة ٢٠ دقيقة أقل، غير أنها تستخدم الوقود بكمية أكبر بكثير.

تابع في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات