يونيو 22, 2016

ما هي الأخطاء التي ترتكبها بحق سيارتك؟

من أجل أن تعمل على النحو الأمثل, تتطلب المركبات صيانة وقائية دورية. وفي حين أن جداول الصيانة ليست متوافقة دائما من حيث التوقيت المناسب للقيام بها فإن جميع المركبات تتطلب صيانة مستمرة لضمان عملها لفترة طويلة.

ومع ذلك، فإنه ليس من السهل دائما ضبط تدابير الصيانة الوقائية لتصبح منتظمة. فبالإضافة إلى التكاليف المترتبة والواضحة فلدينا التزامات في الحياة قد تمنعنا أحيانا من الحصول على الوقت لمتابعة مشاكل سياراتنا من أجل الحفاظ عليها بالشكل الذي ينص عليه كتيب المالك.

ولكن لمساعدتك على تحديد الأولويات والتخطيط نضع بين يديك بعضاً من الأخطاء الشائعة في تعاملنا مع السيارات, على كل مالك لمركبة الإنتباه إلى ضرورة تجنبها:

4- إهمال فحص السوائل والزيوت

فكرة أن زيت المحرك هو السائل الوحيد في السيارة الذي يحتاج إلى فحص وتغيير هي فكرة خاطئة. صحيح أن زيت المحركات هو واحد من أكثر السوائل أهمية في سيارتك ولكن هناك العديد من السوائل الأخرى التي يجب أن يتم التحقق منها، وتغييرها أو زيادتها. من بين هذه الزيوت زيت الفرامل، زيت ناقل الحركة سائل تبريد المحرك، وزيت المقود، كل هذه السوائل يجب فحصها والقيام بخدمة تغييرها أو زيادتها وفقاً لما هو موصى به من قبل الشركة المصنعة لسيارتك. فالقيام بذلك يساعد على تجنب التسريبات والحفاظ على سيارتك وضمان إستمرارية عملها بشكل أكثر كفاءة.

3- الإستمرار في قيادة السيارة عند إرتفاع درجة حرارة المحرك

حتى خبراء السيارات يعترفون بإرتكابهم هذا الخطأ. ويقولون أيضا إنه ليس من الحكمة بتاتاً القيام بذلك. فالمحرك، وبحكم طبيعته، يصبح شديد السخونة عند تشغيله، مما يتطلب نظام تبريد لتجنب ارتفاع درجة الحرارة. ولكن عندما يفشل ذلك النظام (وهو أمر ممكن أن يحدث مع أي شخص)، فإن السيارة ستحتاج إلى توقيفها فورا. في هذه الحالة، أفضل فكرة هي إطفاء المحرك والإتصال بخدمة سحب السيارة إلى ورشة التصليح.

ماذا عن الفلاتر ؟ معلومات ستجذبكم في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات