ديسمبر 16, 2014

ما لا تعرفه عن مساحات السيارات.. خطوات ونصائح (فيديو)

هل تتخيل قيادة السيارة من دون مساحات الزجاج؟ القليل من التفكير في هذا السؤال يبين أهمية المساحات في قيادتنا اليومية للمركبات خصوصا في رحلات الصحراء أم وسط العواصف والأمطار التي تعيق الرؤية بشكل كبير.

وبالعودة الى تاريخ هذا الاختراع، فقد تمت صناعته على يد المخترع روبيرت ويليام كينز “Robert William Kearns“، وهو حاصل على درجة الماجستير في الهندسة، بعد حادثة حصلت معه في ليلة زفافه.

هذا وأخذت شركة “فورد” فكرة الاختراع، بعد ان قدمت تعويضا نتيجة دعوى قضائية بقيمة تتراوح من 10 ملايين دولارا اميركيا الى 18 مليون دولارا اميركيا.

وفي سياق مرتبط بصيانة السيارات، يعاني الكثيرون من مسألة عدم عمل المساحات بطريقة سليمة مما يدفعهم الى تبديلها بالكامل، الامر الذي يوجب علينا تقديم بعض الارشادات العامة في هذا الخصوص:

– في حال عدم ازالة الغبار والامطار عن الزجاج، قم بتنظيف المساحات بالمياه الباردة مما سيبعد الجزئيات والرمال الصغيرة مما يعزز فعالية العمل والرؤية الواضحة.

– وبعد فشل الخطوة السابقة، يتوجب عليك تبديل اسفنج المساحات وليس تغييرها بالكامل الا في حال تكون الصدأ الذي قد يؤدي الى تشويه المظهر الخارجي للسيارة.

– اذ كانت سيارتك ذات مساحات من المعادن، فلا تقوم باستبدالها بالبلاستيك للحفاظ على مظهر السيارة وعلى تنظيف الزجاج بالكامل.

– قم باختيار المساحات التي تتناسب مع قياس المساحات الأصلية عبر قياسها قبل عملية الشراء.

ولمن يريد تبديل اسفنج المساحة، فالعملية بسيطة ولا تتطلب الا بعض الخطوات اليدوية والمبينة في الفيديو التالي:

أهم المقالات