فبراير 09, 2015

ما علاقة فلفل الطعام بصيانة رادياتير السيارة ؟

مما لا شك فيه أن رادياتير السيارة يعتبر ضابط الايقاع في المركبة حيث انه ينظم حرارة المحرك ليعمل على أكبر قدر ممكن من الكفاءة وقد يعطلها بالكامل عند أي خلل أو مشكلة فيه. وتعتبر مشكلة تسرب المياه من الرادياتير من أكثر الأعطال التي تواجه هذا الجزء، مما يدفع العديد من السائقين الذهاب الى مراكز الصيانة لعلاجه.

وفي هذا السياق، نقدم لكم طريقة مبتكرة تعفيكم من الذهاب الى مراكز الصيانة في هذه الحالة حيث ان فلفل الطعام المطحون أو ما يعرف بدول الخليج بـ” الفلفل الأسود أو الحار” يعتبر حلا غير متوقعا.

قبل أن نبدأ بشرح ذلك، يجب أن نتفق أن هذه الطريقة هي وقتية فقط، وليست ضرورية أبداً إلا إذا تعطلت بعيداً عن أقرب مركز خدمة وحدث أن توفر لك كمية فلفل أسود، أمرٌ نأمل ألا يحدث مع أحد.

بداية، تأكد من عدم سخونة المحرك، حيث ان فتح غطاء الرادياتير في هذه الحالة قد يؤدي الى فوران الماء الساخن. ومن ثم، افتح الغطاء واحضر كمية من الفلفل الأسود بمقدار فنجان القهوة.

وبعد ذلك، اسكب الفلفل المطحون داخل الرادياتير وقم بتعبئة الماء الناقص وأغلقه من جديد. ومن ثم، قم بتشغيل المحرك لتحريك الماء ولينتشر الفلفل داخل الانابيب الداخلية.

وفي جميع الأحوال، تبقى هذه الطريقة مبتكرة وتعالج مشكلة تسرب الماء، ولكن لمدة محدودة لا تتجاوز اليومين كفيلة أن تصل بك إلى مركز خدمة للقيام بالصيانة اللازمة.

وبالنسبة لمشكلة نقص المياه في الرادياتير، نقدم لك بعض الارشادات العامة لمعالجة الخلل واضافة المياه في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات