أكتوبر 13, 2016

ما سبب الرائحة الكريهة في سيارتي؟

إذا كانت سيارتك تصدر رائحة غير عادية أو مقززة بدلا من رائحة السيارة الجديدة، اتبع أنفك للعثور على مصدر هذه الرائحة.

فالروائح الكريهة يمكن أن تؤدي إلى إصلاحات مكلفة أو مخاطر صحية، وينبغي عدم تجاهلها. وفي ما يلي بعض الروائح الشائعة وأسبابها المحتملة:

6- العفن

إذا كان تشغيل مكيف الهواء يولد رائحة عفن، فإن ذلك يعني أن عفناً ما قد تشكل في نظام تكييف الهواء. الرطوبة تتجمع بشكل طبيعي في مبخر تكييف الهواء البارد، الذي قد يأوي العفن. وحده تشغيل المروحة بسرعة عالية مع إيقاف تكييف الهواء يمكن أن يجفف المبخر.

ومع ذلك، فإن ذلك لا يضمن أن المشكلة لن تتكرر – خصوصا إذا كان سببها إنسداد في أنبوب التصريف الذي يسمح للماء بأن يتقطر من تحت السيارة.

كما يمكن أن يكون سبب رائحة العفن من السجاد الرطب عند تسرب المياه إلى الداخل.

5- رائحة الحريق

يمكن أن يسخن الوقود داخل جزء من نظام المحرك أو العادم. كما يمكن أن يأتي بسبب الحرارة الزائدة للفرامل أو الدوارات – إما بسبب الكبح العدواني، أو بسبب عدم تراجع الدعامة عند تحرير دواسة الفرامل أو بسبب ترك فرامل الطوارئ على وضعية التوقف أثناء القيادة.

في السيارة التي تحتوي على ناقل حركة يدوي، فإن لوحة المقبض قد تكون تالفة أو شديدة السخونة، أوراق أو غيرها من المواد قد تكون عالقة في مقصورة المحرك – أو تكون بعض القوارض معشعشة بداخلها ما يؤدي إلى إحتراقها على الأسطح الساخنة.

4- رائحة البيض الفاسد

إذا كان بإمكانك أن تشم رائحة بيض فاسد أو كبريت، فإن المحول الحفاز الخاص بسيارتك قد يكون بحالة سيئة. والسبب الجذري يمكن أن يكون مشكلة في المحرك أو انبعاثات النظام التي تؤدي إلى إرتفاع درجة الحرارة عند التحويل.

أشم روائح أخرى في سيارتي فما هو السبب وراءها.. للمزيد حول هذه الروائح إنتقل إلى الصفحة التالية<<

أهم المقالات