يناير 26, 2015

للحفاظ على سيارتك في الخليج.. إليك هذه الخطوات الضرورية

عندما يتعلق الأمر بالقيادة في الظروف الثلجية، معظم الناس لديها خطة عمل. وضع السلاسل على الاطارات، تذويب الزجاج الأمامي قبل الخروج إلى الطريق والحفاظ على بعض البطانيات ومشاعل الطوارئ في صندوق السيارة لحسن التدبير. السائقون في الخليج العربي لا داعي ليقلقوا حول الجليد أو الصقيع، ولكن القيادة في الصحراء تأتي مع مخاطر فريدة من نوعها. لذلك نوصي بالقيام بأعمال الصيانة التالية:

1- تحقق من ضغط الإطارات كل أسبوع، لأن درجات الحرارة تتراوح ما بين الشتاء والصيف فتبلى الإطارات بسرعة أكثر من المعتاد. ومن الشائع حقا لتلك الإطارات أن تبدأ التشقق على طول الجدار أساسا وصولاً الى النقطة التي تحتاج فيها إلى استبداله، على الرغم من أنه قد يكون لها الكثير من المطاط الباقي.

2- فلتر أو مصفاة الهواء، هي من الأجزاء الرئيسية المرتبطة بشكل كبير في محرك السيارات حيث انها تضمن عمله بشكل سليم. فتعمل هذه المصفاة على تنقية الهواء الداخل الى المحرك من أي ملوثات كالأتربة والغبار. وفي هذا السياق، تعتبر مشكلة تكون الغبار حول المصفاة من أكثر الأمور حدوثا في مناطق الخليج العربي المتميزة بمناخها الجاف وهوائها المليء برمال الصحراء، مما يوجب القيام بعملية تنظيف المصفاة . بشكل دوري أو إستبداله عند كل غيار زيت.

3- استبدال مساحات الزجاج الأمامي، قبل بضعة أسابيع من موسم الأمطار، لأن قطع المطاط عرضة بشكل خاص للحرارة وتفقد فعاليتها بالالتصاق على الزجاج لمسح المياه.

4- البطاريات هي جزء آخر لإبقاء العين عليه. قم بفحص البطارية لتبقى على اتم الإستعداد لتشغيل السيارة مع كامل طاقة المكيف بعد كل توقف.

5- تحقق من مستويات سوائل السيارة.

توصيات سريعة ومهمة في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات