أكتوبر 14, 2014

لعشاق التميز.. إليكم أفضل طريقة لتنظيف السيارة

من المعلوم أن المحافظة على الاتيكيت والأصول القائمة على الاحترام تعتبر من الأمور الجاذبة التي تجعلك مميزا وسط مجتمعك وأصدقائك. لذلك نقدم لك اتيكيت من نوع اخر تتمثل بالاصول اللازمة لتنظيف السيارة والاهتمام بها.

بالنسبة لغسل السيارة، عليك تخصيص اسفنج لكل جزء بها وبداية الغسل من الأعلى الى الأسفل وذلك عبر مستحضرات خاصة وليس بمواد غسل الصحون التي من شأنها ازالة اللمعان من السيارة. يذكر أنه لا يجوز استخدام اسفنج الاطارات والأجزاء السفلية لغسل الزجاج والهيكل خوفا من احداث الخدوش.

ولتصبح متقنا بأتيكيت التنظيف، عليك تعلم فن التلميع الذي يضفي على سيارتك سحرا خاصا. بداية، قم باستخدام الملمع بكمية قليلة ومن ثم ابدأ بمسحه على كامل الهيكل والاطارات بقماشة رقيقة بسرعة فائقة من دون اللجوء الى الضغط واستخدام القوة.

وبعد ذلك، انتبه الى نظافة الاطارات عبر استخدام الفرشاة الخشنة للتنظيف ومن ثم ابدأ بخطوات التلميع التي تفترض عليك استخدام الملمع عندما تكون الاطارات باردة وليست ساخنة. ومن المستحسن تلميعها في ساعات الصباح الأولى وتركها لمدة ساعتين قبل الانطلاق بها.

أما بالنسبة لداخلية السيارة التي تعكس هوية وشخصية صاحبها، فعليك استخدام الفرشاة ذات الخشونة المتوسطة لمسح الدعسات باتجاه واحد. بالاضافة الى استخدام ملمع من نوع “المعجون” من أجل ملأ الفراغات والخدوش في البلاستيك.

أما الأجزاء المعدنية وتحديدا تلك المصنوعة من الألمينيوم، فعليك الاهتمام بها من خلال استخدام الخل والمياه. فعليك مثلا مسح جنوط الاطارات بهذا السائل وانتظار 30 ثانية قبل غسلها بالماء، الأمر الذي سيحقق لك نتيجة لامعة ومميزة.

والجدير بالذكر أن الخطوات السابقة أعلاه تشكل نظاما خاصا بالتنظيف والصيانة، اذ سيأتي الكثيرون لمعرفة كيفية تنظيف سيارتك وجعلها بهذا الشكل المميز والملفت.

أهم المقالات