يوليو 14, 2017

كيف تخفض تكلفة صيانة سيارتك؟

انها حقيقة بسيطة من الحياة أن صيانة السيارات تكلف المال – فهناك دائما استخدام أفضل للكمية القليلة من المال الذي في جيبك.

ومع ذلك، وفي حين أنه لا يوجد شيء من قبل الصيانة المجانية، إلا أنه بإمكانك خفض التكاليف من دون أن تهمل سيارتك.

مهما كانت جديدة أو قديمة سيارتك، فسوف يكون هناك ميكانيكي مستقل موجود بعيدا في مكان ما سيقوم بالإهتمام بسيارتك وبمعدل سعر معقول.

لكن هل يمكن تقليم ميزانية الصيانة الخاصة بك إلى العظام والقيام على الأقل ببعض من العمل بنفسك؟

بالطبع فهو يسعى إلى الحصول على الأرباح وقطع غيار السيارات تكلف المال، ولكن إبحث قليلاً واسأل الأصدقاء للحصول على بعض التوصيات وستكون فرصك القدرة على توفير بعض التكاليف ولو بشكل قليل نسبياً لصيانة سيارتك في حين ستستمر بالحصول على خدمة جيدة.

أو يمكنك تقليم ميزانية الصيانة للعظم والقيام على الأقل ببعض العمل بنفسك. إذا كانت الفكرة ترعبك، لا ترفضها ذلك أن أكبر كلفة صيانة هي اليد العاملة وسوف يكون هناك تكلفة إضافية على القطع أيضا.

بدلا من ذلك يمكنك أن تذهب إلى موزع محلي وشراء أجزاء بثمن أقل، ثم القيام بكل العمل بنفسك – عادة يوفر عليك ذلك حوالي 100 إلى 150 دولار على الأقل.

أفضل رهان على الرغم من ذلك هو أن تقوم بالأعمال السهلة كتغيير الزيت والفيلتر أو استبدال المصابيح، ويمكنك أيضاً القيام بالأعمال الأكثر صعوبة بقليل من خلال البحث عن المشكلة عبر الإنترنت وطريقة حلها وفقأً لنوع سيارتك ثم محاولة إصلاحها بنفسك وسوف ترى كم من الأموال سيوفر عليك ذلك.

ولكن لا يوجد شيء يمنعك من معالجة بعض الوظائف الكبرى أيضا؛ تحقق من دروس المساء في بعض المهنيات المحلية وفكر في شراء دليل ورشة عمل.

كما أن هناك بعض الأعمال التي ستتطلب منك شراء بعض المعدات, وإن كانت مكلفة قليلاً إلا أنها سوف توفر عليك مع مرور الوقت الكثير من الأموال.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

أبرز المركبات الكهربائية المتاحة حاليا في عام 2017

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

ما عليك معرفته قبل شراء سيارة توربو قديمة

أهم المقالات