يونيو 06, 2016

كيف تتخلص من رائحة الوقود في سيارتك

4- وحيث أن البنزين هو منتج زيتي، فيمكنك أيضا محاولة بعض سوائل غسل الاطباق. فهي تتمتع بتركيبة كيميائية لكسر الزيوت وينبغي أن تعمل كالسحر في القضاء على الرائحة أيضا. للحصول على نتائج أفضل، قم بتطبيقها مباشرة على البقعة وأتركها لفترة معينة.

3- قد تريد محاولة وصفة قديمة تنطوي على بعض من خل التفاح وعبوة رذاذ. بعد وضع الخل في العبوة قم برش الرذاذ بشكل خفيف على السجادة، وكذلك على أجزاء أخرى مجاورة من الداخل ومن ثم أتركه حتى اليوم التالي لكن يجب عليك إبقاء النوافذ مفتوحة. هذه الطريقة ليست مضمونة مائة بالمائة لكنها قد لا تنجح في الكثير من الأحيان فلا تتكل عليها وحدها.

2- إذا كنت مشغولا جدا أو لم يكن لديك ما يكفي من الثقة في هذه الأساليب القديمة، يمكنك دائما اللجوء إلى أدوات متخصصة بتنظيف السيارة من الداخل. لكن تأكد أولاً من قراءة التعليمات قبل التهور بالرش في الأنحاء الداخلية للسيارة, فعليك معرفة أي نوع من المواد التي يمكن استخدامها عليها وما إذا كانت تخلف بعض البقع وراءها.

1-ولكن حتى الآن لا يزال الأسلوب الأكثر شيوعا هو التهوئة. هذا يعني ترك أبواب سيارتك مفتوحة لمدة 24 ساعة على الأقل. وإذا قررت القيام بذلك فتأكد أولاً من إزالة جميع الأشياء الثمينة من السيارة وأيضا عدم تركها من دون مراقبة حتى لو كانت متوقفة في مرآبك الخاص. إن التدفق الثابت للهواء إلى الداخل سيساعد على تبخر الدخان والروائح من سيارتك، أو على الأقل هذه هي الفكرة العامة.

ولكن حيث أن ليست كل السجادات في السيارات مصنوعة من نفس المواد، فإن بعض هذه الطرق المذكورة أعلاه قد تعمل بشكل جيد بينما بعضها الآخر قد لا يكون مفيداً، لذلك فمن الأفضل أن تقوم بإستشارة شخص ذو خبرة بهذه الأمور.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

لادا فييستا سيغنيتشر.. ليموزين لرجال الأعمال المتوسطين

هذا الجسر الياباني يبدو حادا ومخيفا.. ولكنه ليس كما يبدو عليه

منع السيارات القديمة في باريس ابتداء من يوليو/تموز المقبل

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة