يونيو 06, 2016

كيف تتخلص من رائحة الوقود في سيارتك

وحيث أن لكل علة مصدر، فإن أول خطوة لحل هذه المشكلة المزعجة تكمن في إيجاد مصدر هذه الروائح.

ابحث في سجادة الصندوق أو السجاد داخل مقصورة الركاب فإنك ستعثر على مصدر المشكلة بكل تأكيد.

و في ما يلي بعض من أكثر الطرق شيوعا للتخلص من رائحة الوقود في سيارتك:

7- يمكنك استخدام الكثير من الشامبو والماء لتقليل الضرر الناجم عن بقع الوقود. وفي بعض الأحيان، إذا كانت البقعة صغيرة، فإن هذه الخطوة قد تكون كافية لإزالة الرائحة، ولكن في أسوأ الحالات، وحتى بعد غسل السجاد بدقة قد لا يكون من السهل التخلص من الرائحة.

6- هذا الأمر لن يعفينا من إسداء نصيحة أخرى لطالما قام سائقو الشاحنات بإستخدامها لفترة من الوقت، وذلك عبر إضافة مزيج البن المطحون مباشرة على البقعة وتركها هناك لمدة أسبوع أو نحو ذلك. والسبب في ذلك هو أن القهوة تحتوي على سلسلة من الزيوت التي تمتص الروائح بشكل عام، وليس فقط الوقود، ومن غير الضروري أن تشتري قهوة فاخرة للقيام بذلك فحتى أرخص علامة تجارية سوف تقوم بالمهمة، ولا تقلق فإنها لن تترك أي أثر على السجادة.

5- طريقة أخرى لإزالة الرائحة هي البايكنغ صودا الكثير منها وهي عادة مادة تستعمل لصناعة قوالب الحلوى. قم برش الصودا على البقعة واتركها حتى اليوم التالي.

وفي اليوم التالي، قم بإستعمال الفرشاة لإزالتها ثم إستعمل الشفاط لإزالة الباقي. بذلك فإنك ستتخلص لا شك من الرائحة وستتمكن من القيادة طوال النهار من دون الشعور بالإعياء أو بأي نوع من أنواع الصداع والدوار.

4 طرق اضافية لإزالة رائحة الوقود من سيارتك.. في الصفحة التالية<<

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة