ديسمبر 19, 2017

كيف أزيل غبار الفرامل عن العجلات؟

غالباً ما نرى آثار سوداء داكنة على العجلات مما يمنحها مظهراً قبيحا. هذه الآثار عادة ما تكون صعبة الإزالة وقد رأينا جميعا، وربما حتى قمنا بقيادة سيارة تراكمت على عجلاتها طبقة من الغبار الاسود أو البني الأحمر الناتج عن الفرامل والذي يحجب العجلات المعدنية التي كانت في يوم من الأيام لامعة.

غبار الفرامل لا يبدو قبيحاً فحسب فإذا سمحت له بالتراكم على العجلات فإنه يمكن أيضا أن يضر بسطح العجلة بشكل دائم. حسناً هناك طريقة يمكنك فيها حل المشكلة إذ أنه يمكنك إزالة غبار الفرامل بسرعة ومن دون عناء تقريباً وذلك من خلال استخدام منظف غبار الفرامل وإليك الطريقة المثلى للقيام بذلك.

أولاً:

القيام بتعلم كيفية تنظيف الصلب أو سبائك العجلات من غبار الفرامل هو أمر سريع وسهل، ويستغرق حوالي 15 دقيقة لكل عجلة.

ابدأ بالتأکد من أن عجلات المرکبة باردة عند القيام بلمسها وبأنها بعيدة عن أشعة الشمس المباشرة. ذلك لأنك بحاجة إلى أن تبقيها بحالة برودة حيث أنها وبهذه الطريقة فإنها لن تجف قبل الإنتهاء من عملية التنظيف.

ثانياً:

قم ثانياً بشطف العجلات مع خرطوم المياه من أجل إزالة الأوساخ الثقيلة والحطام. وهذا أيضا يمنع الأوساخ من خدش سطح العجلة أثناء التنظيف.

ثالثاً:

يجب أن تكون قد اخترت بالفعل منظف غبار الفرامل للحواف سواء كان لديك الحواف من الصلب، أو من السبائك، أو تلك التي قد وضع فوقها نوع من الطلاء الواضح. اقرأ ملصق سائل تنظيف العجلة للتأكد من أنه آمن لنوع العجلات التي تقوم بتنظيفها، ولمعرفة المدة التي يستغرقها تنظيف العجلة بشكل جيد قبل البدء بعملية الغسل.

رابعاً:

قم برش عجلة واحدة مع المنظف الخاص وإسمح له بالبقاء لفترة زمنية معينة وفقاً للتعليمات التي تراها على المنظف. وبعد ذلك وعلى الفور سوف تبدأ بملاحظة بدء تكسر غبار الفرامل وزواله شيئاً فشيئاً عن العجلة.

خامساً:

عبر إستخدام فرشاة ناعمة من مختلف الأحجام أو قفاز خاص بالغسيل، قم بفرك سطح العجلة بطريقة لطيفة، بما في ذلك الفرك بين الحواف والسبائك وحول جذع صمام الإطارات، لإزالة الغبار الناتج عن الفرامل. وسوف تحتاج إلى فرشاة قوية بما فيه الكفاية لإنجاز المهمة بفعالية، ولكنها مع ذلك لينة بما فيه الكفاية لعدم إتلاف طلاء العجلات إذا وجد.

سادساً:

قم بشطف العجلة عبر خرطوم الماء. الآن وبعد أن أصبحت نظيفة فقد تلاحظ أنك قد فوّتت بعض غبار الفرامل. وإذا كان الأمر كذلك، كرر الخطوات الأربعة السابقة.

سابعاً:

جفف العجلة بإستخدام خرقة نظيفة.

ثامناً:

بمجرد أن تكون راضيا عن مظهر العجلة، بعد أن تجف تماما، ضع طبقة من شمع السيارة على سطح العجلة، وذلك عبر إتباع المعلومات التي يوفرها دليل الشركة المصنعة للشمع. الشمع يساعد على منع غبار الفرامل من التراكم ويجعل من الأسهل بكثير أن تقوم بإزالة هذه التراكمات الغبارية أثناء التنظيف في المستقبل.

المصدر: Advanced Auto Parts

أهم المقالات