يناير 02, 2018

5 قرارات متعلقة بسيارتك عليك تنفيذها في السنة الجديدة

يقوم أغلب الأشخاص عادة بمحاولة تنفيذ نوعا من قرارات السنة الجديدة كالقيام بممارسة الرياضة بشكل أكبر، وفقدان بضعة كيلوغرامات من الوزن، أو محاولة إسقاط أو تغيير عادة سيئة. إلا أننا كثيرا ما كنا ننسى تلك القرارات بحلول منتصف شهر شباط/فبراير من كل عام.

لكن هذا الأمر لا يعني أنه يوجد أي شيء خاطئ في إعداد بعض قرارات السنة الجديدة من أجل سيارتك، على الرغم من أنه من الأسهل القيام بمتابعة تلك القرارات المتعلقة بها! بالإضافة إلى ذلك، فإنها من القرارات غير المضرة خصوصاً أنه وإبتداء من أول يوم في كانون الثاني يكون الشتاء ما زال في أوجه وبالتالي فإن بعض هذه القرارات تساعد أيضا على تجهيز سيارتك للشتاء والاهتمام بها.

وبالتالي، إليك 5 قرارات متعلقة بسيارتك عليك تنفيذها قريبا:

1- قم بالاستثمار في المبرد خلال السنة الجديدة

نظام التبريد في سيارتك يفعل أكثر بكثير من مجرد حمايتها ضد ارتفاع درجة الحرارة في الأشهر الحارة. فهو أيضاً يساعد على تشغيل نظام التدفئة وعلى إزالة الصقيع او الجليد، ويمنع عملية التجميد في ظروف الشتاء القارصة. نظام التبريد الخاص بك يحتاج إلى صيانة منتظمة للبقاء في صحة جيدة.

فمضاد التجمد يحتوي على عوامل مضادة للتآكل التي تساعد على منع تراكم الأوساخ في نظام التبريد، والتي يمكنها أن تقوم بسد ممرات صغيرة في صميم المبرد ونظام التدفئة وبالتالي الحد من كفاءة التبريد. ومع ذلك، فيمكن أن يتراكم التآكل مع مرور الوقت، وهذا هو السبب في أنه من المهم أن تقوم بتنظيف النظام وإعادة تعبئته مع المبرد المناسب على فترات منتظمة. انه أمر بسيط من أجل اختبار حالة المبرد مع الرطوبة وتحديد ما إذا كان الوقت قد حان للصيانة.

2- قم بإستبدال زيت المحرك

إذا كنت لا تزال تستخدم الزيت التقليدي، فإن الشتاء هو الوقت المناسب لتغييره والإنتقال إلى إستعمال الزيت الاصطناعي بدلاً من ذلك. فإلى جانب حماية المحرك الأكثر أهمية وخصائص التشحيم، تعتبر الزيوت الاصطناعية أكثر استقرارا فهو لا يصبح أكثر ليونة مع درجات الحرارة العالية ولن يصبح أكثر سماكة في فصل الشتاء. وهذا أمر مهم بشكل خاص عند بدء التشغيل، عندما يحتاج الزيت بسرعة لإيجاد طريقه والوصول إلى مكونات المحرك كالصمامات.

3- استبدال المساحات الخاصة بسيارتك

من السهل أن ننسى المساحات، ولكن حتى أفضل المساحات هي جيدة فقط لمدة عام أو اثنين قبل أن تقوم أشعة الشمس والأشعة ما فوق البنفسجية والإهتراء العادي بالتسبب في إهترائها. إذا تم تشقق المساحات الخاصة بك، التي تعرضت للجفاف أو فقدان شرائطها المطاطية، فمجرد استبدالها هو الحل لإبقاء الزجاج الأمامي واضح الرؤية في فصل الشتاء. انها عملية سهلة وغير مكلفة ويمكن أن تجعل سيارتك أكثر أمانا وأقل صعوبة للقيادة.

4- قم بالحصول على إطارات موسمية لسيارتك

ما هو شكل الإطارات في سيارتك؟ هل لديك إطارات لكل المواسم، أو هل تخطط للتبديل إلى مجموعة مخصصة من الإطارات الخاصة بالقيادة على الثلوج قبل أن يتحول الطقس إلى سيئ جداً؟ إذا كنت تستخدم إطارات الثلوج، تذكر أنها ليست مصممة للاستخدام عندما تكون درجة الحرارة عند درجات الحرارة العادية.

كم يبلغ عمق التشققات المصممة على الإطارات لديك؟ للحصول على القياس الأكثر دقة يمكنك شراء مقياس لهذه التشققات في الإطارات – معظمها لا يكلف أكثر من 10 دولارات فقط.

5- الطلاء

طبقة جيدة من الشمع يمكن أن تساعد سيارتك على إبعاد الأوساخ وغبار الطريق بسهولة، وهذا مهم جدا إذا كنت تعيش في منطقة تكثر فيها الملوثات والعناصر الكيميائية في الهواء والتي تحملها الثلوج والأمطار وتسقطها بفعل الجاذبية على سيارتك.

قم بتطبيق طبقتين من الشمع للمساعدة في صد المياه المحملة بالأوساخ والعناصر الكيميائية المضرة بطلاء سيارتك.

أهم المقالات