يناير 08, 2016

طريقة فعالة لتحسين الإنارة في مصابيح سيارتك الأمامية

تعتبر المصابيح الامامية من أهم الاجزاء في سيارتك حيث انها تضمن لك سلامتك عند تأمين الرؤية الواضحة والكاشفة للمسافات البعيدة لاسيما في ظروف القيادة الصعبة. ولذلك سنقدم لك بعض النصائح التي تساعد في تطوير الانارة. سوف نتعرف في هذا المقال على الخطوات لصقل المصابيح وتعديل اتجاهها.

أغلبية المصابيح الأمامية مصنوعة من مادة البلاستيك Polycarbonate، وهي مادة تتحمل الخدوش وكافة العوامل الأخرى. ولكن مع الوقت تصاب هذه المادة بغشاء غير شفاف بسبب الأشعة فوق البنفسجية التي تحلل الطبقات الخارجية للبلاستيك.، وهذا يقلل من نفوذ الضوء عبر المصابيح إلى الخارج مقللاً بذلك مجال الرؤية. لحسن الحظ هناك العديد من المنتجات في السوق المصممة للمساعدة على إستعادة الشفافية الكاملة للمصباح وتوفير أفضل رؤية ممكنة.

الخطوات:

أولاً – التحضير: إمسح الغبار عن المصباح قدر الإمكان مستعملاً منظف الزجاج أو ماء وصابون. بعد أن يجف، إستعمل اللاصق الورقي حول المصباح للتأكد من عدم الوصول إلى دهان السيارة عندما تقوم بعملية الصقل لاحقاً. يمكن أيضاً فك المصباح وإخراجه لكن يجب إعادة ضبطه عند إعادة تركيبه.

ثانياً – الحك: هذه الخطوة الأهم. إستعمل ورق الزجاج بتأني عبر كامل مساحة المصباح لإزالة كل الاصفرار والخدوش.

ثالثاً – الصقل: بعد إزالة الإصفرار نظف المساحة واستعمل منتج للصقل أي البوليش، فيعود المصباح شفافاً مجدداً.

رابعاً – الحماية من الأشعة ما فوق البنفسجية: عملية الحك تزيل معها طبقة الحماية التي كانت أساسياً موجودة على المصباح، وإذا لم تغطي المساحة المصقولة بطبقة حماية جديدة، لن يمر وقتٌ كثير قبل أن يعود الاصفرار إلى الضوء، وهذا خطأٌ شائعٌ عند القيام بهذا النوع من التصليحات.

تابع في الصفحة التالية كيف تعدل الضوء بالزاوية المناسبة>>>

أهم المقالات