يوليو 29, 2019

جديد سوائل زيوت التشحيم الخاصة بالمركبات الكهربائية

باتت تلعب السيارات الكهربائية دورا متزايد الأهمية اليوم في نقل الأشخاص والمنتجات. ومع النمو الكبير للمركبات الكهربائية في السنة، ومع توقّع الوكالة الدولية للطاقة أنّه بحلول عام 2040 قد يكون هناك ۲۸۰ مليون مركبة كهربائية على الطريق، لا بد من توفّر مجموعة جديدة من سوائل زيوت التشحيم القادرة على تحسين أداء السيارات وحمايتها.

وفي سبيل البدء بسد الفجوة في هذا القطاع، أطلقت شركة شل مجموعة جديدة من سوائل زيوت التشحيم المصمّمة خصيصا للعمل في المركبات الكهربائية بالبطارية. فسوائل النقل الإلكتروني والسوائل الحرارية الإلكترونية والشحوم الإلكترونية تساعد على تحسين أداء المركبات الكهربائية بالبطارية وجعلها أكثر فعالية.

سوائل زيوت التشحيم الخاصة

فلمن لا يعلم، لا تزال المركبات الكهربائية بالبطارية بحاجة إلى السوائل للعمل مثل المركبات العادية. إنّ مواد التشحيم الحالية، التي تم تطويرها لمحركات الاحتراق الداخلي، لا ترقى عموما إلى تلبية متطلبات الأداء الخاصة بمجموعة نقل القدرة عالية التقنية للمركبات الكهربائية.

لذلك، قام علماء متخصّصين في زيوت التشحيم في هامبورغ وألمانيا وشنغهاي، والصين بتصميم السوائل الإلكترونية لشركة شل بهدف تحسين أداء المركبات الكهربائية والتعامل مع هذه التحديات. وقد أنتجت شركة شل أيضًا مجموعة من السوائل، Shell Helix Hybrid، التي تم تصميمها للعمل بشكل خاص مع السيارات الهجينة.

وستساعد السوائل الإلكترونية المركبات الكهربائية بالبطارية في تقليل انبعاثاتها في دورة حياتها وصيانتها بشكل أفضل وإطالة عمرها نظرا لخصائص اللُّزوجَة المنخفضة للغاية التي تتمتّع بها والتي تزيد من كفاءة المركبات، وخصائص التقادم المتميزة التي تفوق الزيوت التقليدية.

شركة شل تخطط للمستقبل

أكدت شركة شل لزيوت التشحيم أنها تعمل عن كثب مع مصنّعي السيارات ومكوّنات السيارات لتصميم سوائل “التعبئة الأولى” التي تلبي بفعالية وكفاءة مجموعة واسعة من متطلبات أداء المركبات الكهربائية بالبطارية. وتستهدف هذه المنتجات العدد المتزايد لشركات صناعة السيارات التي تقوم بصناعة المركبات الكهربائية بالبطارية.

جديد سوائل زيوت التشحيم الخاصة بالمركبات الكهربائية

بدوره، أعلن نائب الرئيس التنفيذي لـ Global Commercial في شركة شل هويبرت فيجيفينو أن “التنقل الكهربائي يعدّ أحد الحلول التي ستساعد على تلبية الطلب المتزايد على التنقل في عالم منخفض الكربون.  بدءًا من توليد الطاقة وحتى الشحن والآن من خلال مجموعتنا الجديدة من السوائل الإلكترونية المتخصّصة، تقوم شركة شل لزيوت التشحيم بتلبية احتياجات العدد المتزايد لسائقي المركبات الكهربائية بالبطارية”.

وأضاف: “توفّر شل لزيوت التشحيم الحماية القصوى بغض النظر عن السيارة التي تقودها. فالسوائل الإلكترونية الجديدة الخاصة بنا هي نتيجة الاستثمار الكبير في البحث والتطوير، بالإضافة إلى عقد شراكة مع شركات تصنيع السيارات حول العالم بهدف تحسين أداء المركبات وتمديد مدّة تشغيلها وإطالة أعمارها”.

أهم المقالات