أكتوبر 21, 2022

تحقق من هذه الخطوات لإعداد سيارتك جيداً للشتاء

انتهى فصل الصيف. وأصبحت الأمطار على الأبواب لبعض البلاد. البرد والرطوبة يمكن أن يسببا مشاكل لحسن سير السيارة. اتبع أهم النصائح للقيادة في فصل الشتاء.

في هذا الطقس، لست وحدك من تحتاج إلى إرتداء ملابس مناسبة، وإنما سيارتك أيضاً بحاجة لتكون مستعدة بشكل صحيح. وهنا لدينا دليل لقيادة آمنة خلال الأشهر الباردة.

5- التحقق من Antifreeze

كما يوحي اسمها، antifreeze يمنع نظام تبريد السيارة من التجمد، ولكن على سبيل المكافأة، يساعد أيضاً على منع ارتفاع درجة الحرارة.

عندما يكون المحرك باردا، فك غطاء خزان المبرد واستخدم اختبار antifreeze خاص. سوف يقول لكم مدى فعالية مانع التجمد خاصتك .

تحقق أيضاً من مستوى هذا السائل في نظام التبريد في سيارتك. وينبغي أن تكون المستويات بين الحد الأدنى والحد الأقصى للعلامات على الزجاجة.

إذا كنت بحاجة إلى المزيد، تأكد من الحصول على المنتج الصحيح.

4- تحقق من بطارية السيارة

البطارية أمر ضروري لتشغيل سيارتك، ولكن الطقس البارد والرطب يمكن أن يكون الضرب القاتل الحقيقي. إذا وجدت سيارتك بطيئة في البدء، فإنه يمكن أن يكون راجعا إلى بطارية بالية. في حين يمكنك التحقق من ذلك بنفسك، فمن الأفضل أن يقوم بذلك خبير بمعدات دقيقة.

3- سائق غسيل الزجاج الأمامي

على الرغم من أنه مطلوب على مدار السنة، ستجد نفسك تستخدم سائل غسيل الزجاج الأمامي أكثر بكثير في فصل الشتاء، لذلك فمن المهم أن يكون لديك ما يكفي. انها تستحق التدقيق في كل أسبوع طوال أشهر الشتاء الباردة.

يجب عليك استخدام screenwash بدلا من الماء فقط لأنها أكثر مقاومة للتجمد، بالإضافة إلى فعاليتها الأقوى على التراب والأوساخ المتجمعة على الزجاج الأمامي.

2- ماذا عن إطارات الشتاء؟

للقيادة الآمنة طوال فصل الشتاء، فإنه يستحق النظر في تركيب اطارات الشتاء. لديهم نمط سطح مختلف، ويتم بناؤها من مركبات مختلفة من المطاط لضمان أقصى قدر من التماسك عندما تنخفض درجة الحرارة، وكذلك عندما تتساقط الثلوج.

1- معدات القيادة في فصل الشتاء

وأخيرا، حزمة الأساسيات في سيارتك إذا واجهتك مشكلة. تأكد من حصولك على الملابس الدافئة، والأحذية، والشعلة والمواد الغذائية. وتأكد من أن تأخذ الهاتف المحمول الخاص بك، جنبا إلى جنب مع الشاحن المناسب الذي يناسب مقبس الكهرباء في سيارتك.

مكشطة، حبل سحب، وصندوق الإسعافات الأولية، مثلث التحذير، إطارات الشتاء وأكثر من ذلك بكثير هي ضمن المعدات التي تساعد في حال واجهتك المتاعب في هذا الطقس.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

نصائح ذهبية للحفاظ على محرك سيارتك

هكذا ترفع من قدرة جهاز التكييف في سيارتك

هكذا تفحص السيارة المستعملة قبل شرائها (فيديو)

اليك أكثر السيارات عرضة للسرقة

أهم المقالات