فبراير 25, 2015

بيع وشراء سيارات مستعملة على فيس بوك.. نصائح تنسيكم حراج المنطقة !

بيع وشراء السيارات المستعملة هو الهدف للكثير من الشباب في العالم العربي سواء داخل المملكة العربية السعودية أم حتى في دولة الامارات . وعليه، سنقدم لك الكثير من النصائح التي قد تنسيكم شكل حراج المنطقة لعدم وجود أي عيب خفي في السيارة المشتراة لتقوم باصلاحها وشراء قطع غيار لها.

بداية، يوجد الكثير من الصفحات على موقع ” فيس بوك ” لبيع وشراء السيارات المستعملة حيث ستجد عددا هائلا من العروض والأسعار المتفاوتة مما يقضي عليك تحديد اختياراتك جيدا قبل الدخول في هذه المعركة التي قد تؤدي الى عدم شرائك أي مركبة بسبب حالة الضياع وتشتت الأفكار.

وعند تحديد العرض المناسب، اتصل بالبائع واعلمه برغبتك بتفحص السيارة جيدا واختبارها عبر القيام بالامور التالية:

7- يجب عدم أخذ عداد ” الكيلومترات ” كنقطة أساسية في حكمك على السيارة، اذ ان العديد يخطئ بهذه الخطوة حيث أن هذا العداد يمكن التلاعب به في سهولة وذلك من أجل اخفاء المسافة التي تخطتها هذه السيارة.

6- ومن ثم اختبر قوة المحرك، عبر تشغيل السيارة وزيادة سرعة المحرك، فاذا أضاءت أي علامة تحذير، هذا يعني أن أحدا قام بإعادة تشغيل السيارة من خلال إزالة أقطاب البطارية وتوصيلها في محاولة لإخفاء مشكلات بها.

5- ولمعرفة قدرة المولد، عليك إرخاء طرف من أطراف البطارية ومن ثم تشغيل السيارة وازالة الطرف المرخي سريعا، ودع السيارة تعمل لمعرفة مدى قوة المولد.

المزيد من الاماكن التي يجب تفحصها واختبارها في السيارة التي تنوي شرائها >>>

أهم المقالات