سبتمبر 11, 2015

بعد العاصفة الرملية.. هكذا تنظف مصابيح سيارتك

الغبار والعواصف الرملية هي من بين الظواهر الطبيعية الأكثر عنفاً. ترفع الرياح العاتية التراب أو الرمل في الهواء، مطلقةً العنان لسحابة خانقة مضطربة يمكن أن تقلل من الرؤية تقريبا في غضون ثوان، مسببةً اضرار في الممتلكات. وهذا النوع من العواصف يضرب الكثير من الدول العربية تاركا الكثير من الأضرار على السيارات من جميع النواحي. سنأخذ بشكل خاص في هذا المقال المصابيح الأمامية.

تلعب المصابيح دورا بارزا في حماية سائق السيارة وايضاح الرؤية، حيث يصبح من الخطر تركها متسخة عند انتهاء العاصفة. غالبية المصابيح الأمامية مصنوعة من مادة البلاستيك Polycarbonate، وهي مادة تتحمل الخدوش وكافة العوامل الأخرى.

ولكن بعد العاصفة تصاب هذه المادة بغشاء غير شفاف بسبب ضرب حبيبات الرمل التي تحلل الطبقات الخارجية للبلاستيك، وهذا يقلل من نفوذ الضوء عبر المصابيح إلى الخارج مقللاً بذلك مجال الرؤية. لحسن الحظ هناك العديد من المنتجات في السوق المصممة للمساعدة على إستعادة الشفافية الكاملة للمصباح وتوفير أفضل رؤية ممكنة.

وفي هذا السياق، يلجأ الكثيرون الى شراء هذه المواد والتي تعد مكلفة نسبياً، بينما هناك العديد من الطرق المنزلية للقيام بهذا الواجب. من الخطوات الأساسية مسح الغبار عن المصباح قدر الإمكان مستعملاً منظف الزجاج أو ماء وصابون إلا أن هذا الشاب الظاهر في الفيديو اكتشف طريقة سهلة وغير مكلفة تتمثل باستخدام مبيد الحشرات للقيام بهذه المهمة.

وعليه، لا تفوتوا مشاهدة هذا الفيديو في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات