أكتوبر 11, 2014

بخطوات بسيطة.. تنقل سيارتك القديمة إلى العصر الحديث

يعشق غالبية الأشخاص اقتناء السيارات الجديدة ومواكبة اخر الصيحات من اجل الحفاظ على تميزهم في المجتمع، الا أن البعض ليس بمقدوره المادي شراء سيارة جديدة. لذلك نقدم لك مجموعة من الخطوات التي تتيح لك اضفاء الطابع العصري على سيارتك أو جعلها تبدو جديدة.

بالنسبة لمقصورة السيارة، يعتبر المقود من أكثر الأجزاء نفورا، مما يتطلب التركيز على جعله عصريا وجديدا، وذلك بشراء غلاف ملون بألوان الخشب الفاخرة التي تضفي نوعا من الأناقة المتميزة على سيارتك.

كما يمكنك الاهتمام بلوحة القيادة عبر جعل لونها مناسبا للون المقود الجديد، مما سيعكس طابعا من الذوق والرقي العالي.

ولمزيد من التميز، عليك تغيير دعسات المكابح فذلك سيجعل من سيارتك جديدة ومميزة بنظافتها.

يلاحظ أن جميع الخطوات المذكورة أعلاه يمكن تنفيذها عبر الذهاب الى متاجر الزينة والصيانة، وذلك بكلفة معقولة.

أما بالنسبة لهيكل السيارة، فأكثر ما يجب التركيز عليه هو الاطارات التي تُأثر على شكل السيارة بشكل كبير وملحوظ. لذلك قم بتبديل جنوط السيارة واجعلها سوداء اذا كانت سيارتك من اللون الفاتح أو اجعلها فضية لامعة اذا كان لون سيارتك غامقا، وبجميع الأحوال سيضفي ذلك الأمر نوعا من العصرية على سيارتك.

كما عليك الاهتمام بمظهر المصابيح الأمامية التي تعكس عمر السيارة تماما كعيون البشر، وذلك عبر تغيير حجمها وتصميمها عدا عن التعديل في لونها. ومن المستحسن الاستعانة بذوق صاحب محل الصيانة اذ ان الأمر مرتبط بهيكل سيارتك ولونها.

ومن الأمور التي تضفي على سيارتك مظهرا عصريا، وضع عاكس هوائي أو ما يعرف بالـ “جناح” على مؤخرة السيارة مما سيجعلها رياضية الشكل.

أما بالنسبة للجانب التقني أي جعل السيارة جديدة من الداخلية التقنية لها، فسوف نتناوله لاحقا في موضوع مفصل اذ يمكن ادخال شرائح الكمبيوتر على المحرك أو اضافة عادم أكبر وغيرها من الاضافات المثيرة للاهتمام.

أهم المقالات