ديسمبر 26, 2014

بالفيديو: سلاح الكلاشينكوف لشحن بطارية سياراتكم

لا يخفى على احد ان انتشار السلاح في بعض الدول العربية تخطى الحدود وبلغ ذروته بسبب الانفلات الأمني الكبير التي تعاني منه بعض المناطق لأسباب عديدة لسنا بصدد مناقشتها بتقرير ترفيهي فيه بعض المعلومات الدقيقة في صيانة السيارات.

وفي سياق متصل بالصيانة، فبطارية السيارة هي نوع من البطاريات التي يمكن أعادة شحنها حيث تعمل على بدء تشغيل المحرك الكهربائي الذي يعمل على تشغيل محرك الاحتراق الداخلي سواء كان يعمل بالبنزين أو بالديزل، وتعمل على الإنارة وتشغيل الاحتراق الداخلي في السيارة.

وفي حادثة غير متوقعة، انتشر تقرير في مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا في موقع “يوتيوب” يبين طريقة جديدة لشحن البطارية عند نفاذها في احدى الشوارع اليمنية بسبب انتشار السلاح في هذه البلاد.

وفي هذا الفيديو، يبدو اثنان من رجال شرطة النجدة، وهما يشبكان قطعتي سلاح كلاشينكوف بين بطاريتي سيارتين، بدلاً من الأسلاك في شحن بطارية السيارة كهربائياً، وبالفعل نجحا في تشغيل السيارة الثانية المعطلة.

ولمعرفة كيفية شحن البطارية بالطرق التقليدية التي نشجع عليها، نقدم لكم بعض الارشادات:

– اختيار البطارية المناسبة لحجم السيارة، وذلك وفقا للكهرباء التي تتطلبها.

– عليك تجنب الأمور التالية: تخفيض مستوى سائل البطارية، زيادة الشحن الذي ينتج عنه نقص الحمض، قلة استعمال السيارة، عدم تثبيت اطراف البطارية.

– مراقبة كثافة الحمض في البطارية شهريا، وتزويدها بالمياه المقطرة في حال نقصانه، كما يستوجب عليك حماية الأطراف والأقطاب من الصدأ وتنظيفها بكربونات الصوديوم.

– ابتعد عن استخدام أجهزة كهربائية اضافية في السيارة، اذ ان البطارية لا يمكن أن تستوعب هذه المتطلبات غير المخصصة لها.

والجدير بالذكر، انه عندما لا يعمل المحرك فلا تصر على تشغيله اذ ذلك سيستنزف عمر البطارية. وعند تنظيف البطارية يجب استعمال كماشة مناسبة لنزع القطاش للحفاظ عليها.

ولمعرفة كيفية شحن البطارية بالسلاح، نقدم لكم الفيديو المذكور أعلاه:

أهم المقالات