يناير 28, 2015

الحيوانات الطائرة والحشرات الزاحفة.. العدو الأكبر لسياراتكم

الحشرات الطائرة والزاحفة… الخطر والعدو الاكبر للسيارات اذ تسبب الكثير من الاضرار التي لا يمكن توقعها ولا تصديقها الا بعد حصولها.

الحشرات الميتة تتراكم على زجاج السيارة، المصدات، وجميع أنحاء المركبة أثناء القيادة. وإلى جانب التأثير الجمالي السلبي على السيارت، يمكن لهذه الحشرات أيضا أن تعيق الرؤية إذا كانت تتراكم بأعداد كبيرة على الزجاج الأمامي. بعض الحشرات تحتوي على حموضة عالية بما فيه الكفاية لتحرق حتى بعض الطلاء على سيارتك. لحسن الحظ، إزالة هذه الحشرات عملية رخيصة وسهلة للقيام بها.

اغسل سيارتك. افرك الحشرات عن سيارتك مع الماء والصابون بحركة دائرية في البداية. قد يستغرق هذا بضع دقائق من التركيز للتخلص من كل حشرة ولكن من الممكن أن الغسل قد لا يزيل تماما المخلوقات الصغيرة، وكذلك قد يزيل بعض الطلاء عن سيارتك. إذا لاحظت أن الغسل يبدأ في إزالة أي طلاء من سيارتك، توقف فوراً عن ذلك، والجأ الى إحدى الحلول التالية.

استخدام المنتجات الخاصة لإزالة الحشرات. عادة هذه المنتجات تتضمن رش سائل التنظيف على الحشرات والفرك حتى ازالتها. ابحث عن منتجات إزالة الحشرات مع ملصقات تفيد بأنها لن تزيل الدهان عن السيارة.

WD-40. هذه المادة التي عادة ما تستخدم كمادة للتشحيم هي في الواقع وسيلة رائعة لتنظيف الحشرات من سيارتك. رش المناطق التي تعرضت للغزو وانقعها لمدة حوالي 30 ثانية. إمسح السائل، والعديد من البقايا يمكن إزالتها بسهولة كبيرة.

المزيد من الطرق المنزلية الفعالة والفيديو في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات