يونيو 07, 2015

افعلها بنفسك.. أمور عليك صيانتها شخصيا في سيارتك

هل انت بحاجة الى الذهاب دائما الى مراكز صيانة السيارات؟ في الحقيقة.. الاجابة هي كلا من دون أدنى شك حيث يتوجب عليك معرفة كيفية القيام بهذه الامور بنفسك عند صيانة سيارتك:

4- تغيير الزيت

لتغيير الزيت بمفردك خطواتها البسيطة التي توفر عليك الكثير من الوقت والتكاليف، فعليك بداية رفع السيارة الى الأعلى، ومن ثم وضع وعاء تحت الفوهة.

ومن ثم تبدأ عملية افراغ الزيت التي يجب القيام بها في الصباح اذ انه يتميز بدرجة عالية من الحرارة، حيث تستطيع فتح غطاء المحرك ومن ثم الخزان ليخرج الزيت بمفرده.

وبعد ذلك، عليك تنظيف السدادة بسرعة، وتضع حلقة جديدة مانعة للتسرب، ثم تعيد السدادة لمكانها. ومن ثم تقوم بتعبئة الزيت وفقا لمتطلبات سيارتك.

3- تبديل الاطارات

– تأمين السيارة: قبل فك الاطارات، عليك وضع “جحر” على احدى الاطارات بشكل معكوس عن عملية الفك، والقيام بشد مكابح اليد جيدا حرصا على عدم وجود أي حركة.

– فك المسامير: وعليك في هذه الخطوة، فك مسامير الاطارات قليلا قبل البدء بعملية الرفع، واحرص على وضعها في علبة صغيرة، لتعيد تركيبها بسرعة.

– الرفع: ضع اسفل العتبة من ناحية الاطار المراد رفعه، ومن ثم ابدأ في تحريك ذراع “الكوريك” باتجاه عقارب الساعة من اجل رفع السيارة بسهولة وبسرعة واضحة.

– السيارة فوق الارض: وعندما ترتفع السيارة عن الارض، قم باستكمال خطوة فك المسامير بالكامل، واسحب الاطار الى الخارج وسيخرج معك ببساطة.

– تركيب الاطار الاحتياطي: وبعد ذلك، قم بتركيب الاطار الجديد او الاحتياطي بدفعه الى مكانه مع مراعاة الثقوب المتطابقة ومن ثم قم بربط الماسمير وانزل السيارة الى الارض من خلال لف ذراع الرافعة عكس اتجاه الساعة ومن ثم تأكد من صلابة الربط.

الخطوات الكفيلة بإصلاح مشكلتان إضافيتان معروضتان.. في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات