أغسطس 20, 2018

استدعاء لسيارة بي ام دبليو M5 بسبب قرائة خاطئة لمستوى الوقود

معرفة مستوى الوقود المتبقي في السيارة من خلال لوحة العدادات هو أمر مهم جدا لمعرفة متى يجب اعادة التعبئة الا أنه في حال حدوث خلل فان ذلك يعني توقف السيارة عن العمل بسبب عدم معرفة المستوى المتبقي للوقود وهذا ما حدث مع بي ام دبليو M5 .

بي ام دبليو M5 هي من فئة الصالون عالية الأداء الا أنها تعاني من خلل يظهر أن خزان الوقود يعطي كمية زائدة عن الكمية الفعلية الا أنه قد يتفاجأ السائق بتوقف السيارة دون سابق انذار وهو أمر لا يرغب به أي سائق خاصة عند القيادة على طرق خارجية تحتوي على محطات وقود متباعدة المسافات.

الخبر السار هو أن عدد سيارات بي ام دبليو M5 المشمولة بالاستدعاء يبلغ عددها 1645 سيارة فقط مما يعني أنه لسي عددا كبيرا ويسهل عملية المعالجة علما أن الاستدعاء سيبدأ بتاريخ 10 سبتمبر/أيلول لعام 2018 كما أن جيمع مالكي النسخ المشمولة بالاستدعاء سيتلقون اخطارا ببداية الاستدعاء مما يؤكد أيضا حرص العلامة البافارية على سمعتها وكذلك الاعتمادية التي تتمتع بها.

بي ام دبليو M5 مزودة بمحرك V8 بسعة 4.4 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما ينتج 600 حصان كما أنه يمكن اختيار حزمة كومبتشن التي تعطي 30 حصانا اضافيا، ذلك يعني بالطبع استهلاك مرتفع للوقود خاصة أن سعر السيارة يبلغ 104 ألف دولار فان ذلك يعني أن مالك السيارة من الفئة التي لا تكترث لمسألة استهلاك الوقود لكن قد يسبب خلل في قرائة مخزون الوقود وضعه في موقف محرج جدا خاصة في المدن المزدحمة.

من أبرز المميزات في سيارة بي ام دبليو M5 الجديدة أنها مزودة بنظام دفع رباعي الا أنه يمكن فصل عزم الدوران عن المحاور الأمامية في حال الرغبة بالتمتع بالقيام باستعراض تفحيط الا أنه بالطبع يتطلب ذلك تمتع السائق بالمهارة اللازمة للحد من حدوث كوارث أو دهس أحد المارة لاقدر الله.

بي ام دبليو M5 هي من أثبتت للعالم أجمع امكانية تحلي سيارات الصالون بأداء عالي على مدى أجيالها التي بدأت بالظهور منذ عام 1984 وحتى الجيل الحالي تشترك جميعها بتوفير متعة القيادة وهو الأمر الذي طالما ميز العلامة البافارية عن غيرها.

أهم المقالات