نوفمبر 03, 2016

أهمية مناوبة الإطارات والحفاظ على ضغطها المناسب!

الإطارات تلعب دورا هاما في الحفاظ على قيادة آمنة لسيارتك، ولكن هذا ليس كل شيء، فالإهتمام بالإطارات يساعدك على تحقيق أقصى قدر من الاقتصاد في استهلاك الوقود لمركبتك, إضافة التوازن في سيارتك, وهو بالتالي يخفف عنك أعباء كثيرة مادية وغير مادية في ما يتعلق بتكاليف الصيانة والوقت والجهد المبذول لإعادة سير السيارة على الطريق.

لذلك فمن الأهمية بمكان أن تقوم برعاية إطارات سيارتك بشكل جيد وكاف لجعلها تدوم لمدة أطول من دون أن تعاني من مشاكل قد تتضخم في أوقات لاحقة.

ومن أهم أعمال الصيانة للإطارات:

أولاً- الحفاظ على ضغط الهواء فيها:

يتسرب الهواء عادة من كافة الإطارات، وهذا يعني أنك بحاجة إلى فحص ضغط الهواء في الإطارات بشكل دائم وبإنتظام.

إن فحص ضغط الهواء في الإطارات مهم جداً خصوصا إذا لم يكن في سيارتك نظام مراقبة ضغط الهواء يقوم بهذا العمل من تلقاء نفسه.

وفي حال كنت بحاجة إلى إضافة الهواء إلى الإطارات، فيجب أن تفعل ذلك عندما تبرد، وليس عندما تكون الإطارات ساخنة خصوصاً بعد قيادة السيارة لمسافات طويلة.

ثانياً- تبديل أماكنها بالتناوب:

تدوير الإطارات يساعد على إطالة عمر الاطارات الخاصة بسيارتك. هذا لا يعني أنك يجب أن تقوم بجعلها تدور! إنما يعني أنه عليك القياب بتبديل أماكنها بحيث تحتاج إلى نقلها من الأمام إلى الخلف، أو من جانب إلى آخر، اعتمادا على السيارة التي تمتلكها.

أيضا، إذا كنت تشعر أن السيارة تتجه إلى جانب واحد أو آخر عندما تقوم بمحاولة قيادتها إلى الأمام مباشرة على الطريق، فهذا يعني أنك سوف تحتاج إلى إصلاح الميزانية قبل أن تتعرض للهريان بسبب الظروف الطبيعية القاهرة والإفراط في الإهتراء يعني أنه سيتوجب عليك شراء إطارات جديدة لسيارتك.

ثالثاً- إصلاح المشاكل الصغيرة، قبل أن تتحول إلى مشاكل كبيرة

إصلاح ميزانية السيارة هو مثال على رعاية مشكلة صغيرة قبل أن تتحول إلى مشكلة كبيرة. ففي حال تجاهل صاحب السيارة مشكلة الميزانية لفترة طويلة، فهي ستضيف في نهاية المطاف مئات من الدولارات على فواتير الإصلاح عندما لا يعود هناك مجال لتجاهل المشكلة. هذا المنطق نفسه يمكن تطبيقه على العديد من المشاكل الصغيرة التي من شأنها، في نهاية المطاف ان تتطلب الاهتمام والمال.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

نصائح لا يمكن إهمالها للقيادة في فصل الشتاء

لهذه الأسباب عليكم التخلي عن هاتفكم أثناء القيادة

تسلا تقدم برنامج خدمات توصيل منافسة لأوبر

أهم المقالات