يونيو 27, 2016

أسباب الإستهلاك الزائد للوقود – الفقرة ٢: زيت المحرك

نتابع بقسم إيجاد وتحديد أسباب الإستهلاك الزائد للوقود، فبعد الفقرة الاولى عن دور وتأثير الإطارات في الاستهلاك الزائد للوقود، يأتي ضمن الفقرة الثانية اختيار بسيط آخر يمكن أن تسفر عنه نتيجة كبيرة. زيت المحرك هو شريان الحياة للمحرك. اذا كان منخفضا، المحرك ليس على ما يرام، ونتيجة لذلك، تصبح السيارة أقل كفاءة. وفقدان الكفاءة تعادل انخفاض في الاقتصاد في استهلاك الوقود.

عندما يصبح عمل المحرك صعباً، المزيد من الوقود سيستخدم. هو حقا بهذه البساطة. فحص زيت المحرك هو خطوة كبيرة إذا كنت تواجه مشكلات مع الاقتصاد في استهلاك الوقود. إذا وجدت أنه منخفض، أضف إلى قبالة رأس المستوى المناسب وقم بإعادة فحص إستهلاك الوقود.

شيء آخر للنظر هو تغيير الزيت. الزيت النقي يزيت أفضل من الزيت القديم. ونتيجة لذلك، فإن المحرك لا يعمل بجد للقيام بعمله. حتى إذا كنت في شك متى غيرت الزيت آخر مرة، قد تفكر في تغييره إذا كنت تواجه مشاكل مع الاقتصاد في استهلاك الوقود.

شيء آخر لتنظر فيه هو استخدام الزيوت الاصطناعية. الزيوت الاصطناعية لديها خصائص تدفق أفضل وقدرة تشحيم أعلى من الزيت التقليدي، ونتيجة لذلك، فإن المحرك يعمل مع مقاومة أقل عند استخدام الزيوت الاصطناعية.

احذر من استخدام الزيوت الاصطناعية.. في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات