نوفمبر 02, 2016

أبرز ما قد يخفيه عنك الميكانيكي الخاص بك

من أجل الحفاظ على إستمرارية مهنته أو للتغطية على بعض الثغرات في قيامه بمهمته أو من أجل زيادة تكاليف خدمته لسيارتك أو رفع هامش ربحيته جراء شراء بعض القطع والقيام بخدمة صيانة قد لا تكلفه من الوقت والمال ما يوازي الكلفة عادة ما يقوم الميكانيكي بإخفاء أمور عديدة عنك وفي بعض الأحيان يضطر إلى تحوير بعض الحقائق أو تضخيمها للوصوال إلى غاياته.

وفي ما يلي أبرز ما قد يخفيه عنك الميكانيكي الخاص بك:

6– السعر الحقيقي لقطع غيار السيارات

بعض الكراجات تحصل على نسبة من مبيعات قطع الغيار، أو قد يكون لديها صديق في مجال القطع والأجزاء التي يقومون بتجريبها ودعمها والترويج لها. وفي كثير من الأحيان يمكنك الحصول على نفس الجزء أو القطعة حتى بسعر أرخص بكثير في أماكن أخرى.

وإذا قررت القيام بالتسوق عبر الإنترنت، فتأكد من شراء القطع من مصادر موثوقة للمساعدة في تجنب خطر تلقي أجزاء مزيفة. إسأل الميكانيكي الخاص بك لمعرفة ما اذا كان سيقوم بتثبيت القطع التي ستقوم بتوفيرها – في كثير من الأحيان سوف يقومون بذلك، لكنهم ربما لن يوفروا لك الضمانة على العمل في حال كانت القطعة مشوبة بعيب ما.

5- لن يقول لك الميكانيكي كم من “الوقت”الفعلي سوف تستغرق أعمال التصليح

هناك كتب تستعمل كدليل للإصلاحات يعتمد عليها الميكانيكي لمعرفة الوقت اللازم الذي قد تستغرقه عملية إصلاح شيء ما في سيارتك. وعلى أساس هذا الوقت يقوم بوضع كلفة التصليح. غير انه وفي الكثير من الأحيان لن يستغرق في العمل على إصلاح القطعة إلا جزء قليل من الوقت الذي يتحدث عنه الدليل.

هل يقول لك الميكانيكي حقيقة الإصلاحات التي قام بها؟ المزيد من التفاصيل في الصفحة التالية>>

أهم المقالات