سبتمبر 30, 2021

شراكة بين فيراري وجوني إيف رائد التصميم السابق في أبل

وافقت فيراري Ferrari على شراكة طويلة الأمد مع شركة التصميم لوف فروم LoveFrom، التي أنشأها المصمم السابق لدى شركة أبل، جوني إيف، إذ أعلنت الشركة عن أحدث عملائها ممثلين في شركات فيراري وإكسور Exor وإيه إيه إيه AAA .

فيراري وأبل

فيراري هي ماركة السيارات الإيطالية التي نعرفها، و إكسور هي الشركة القابضة التي تمتلكها جنبًا إلى جنب مع حصص في ماركة الأزياء كريستيان لوبوتان ونادي كرة القدم يوفينتوس أف سي، ومجلة إيكونوميست، وشركة ستيلانتيس العملاقة لتصنيع السيارات (والتي تضم نفسها علامات تجارية للسيارات مثل فيات وكرايسلر وسيتروين).

كجزء من الشراكة، سينضم إيف إلى مساهمي إكسور، لذلك، يبدو أن الشركة تريد الاستفادة من وجهة نظر إيف عبر محفظة أصولها البالغة 32 مليار دولار.

إلى جانب التعاون مع فيراري، فسوف تكشف لوف فروم مجموعة من المشاريع الإبداعية مع إكسور في مجال الأعمال الفاخرة.

كما تأتي الصفقة كجزء من اتفاق أوسع يشمل أيضا إكسور، الشركة القابضة لعائلة آجنيلي التي تمتلك حصة كبيرة في شركة السيارات الإيطالية فيراري.

لم يتم التصريح بتفاصيل محددة حول المشاريع التي ستتشارك فيها شركتي فيراري ولوف فروم التي تأسست في عام 2019.

فيما ذكرت الشركة أن “التعبير الأول للصفقة سيجمع بين أداء فيراري الأسطوري والممتاز مع تجربة لوف فروم التي لا تضاهى”.

في بيان مشترك علق إيف قائلا: بصفتنا مالكو ومقتنو سيارات فيراري، لا يمكننا أن نكون أكثر حماسا بشأن التعاون مع هذه الشركة الأستثنائية وعلى وجه الخصوص مع فريق التصميم بقيادة فلافيو مانزوني ذو الخبرة الواسعة”.

وأضاف: نرى بعض الفرص الفريدة والمثيرة للعمل معًا، والتي نعتقد أنها ستؤدي إلى عمل مهم وقيِّم

استعانت لوف فروم بعددًا من مصممي أبل السابقين الآخرين في السنوات الأخيرة، بما في ذلك أولئك الذين لديهم خبرة في واجهات المستخدم ولوحات التتبع ماك بوك اللمسية.

من غير المحتمل أن تعمل لوف فروم بشكل مباشر على تصميم سيارة فيراري المستقبلية، على الرغم من أنها يمكن تكليفها بالمساعدة في تحسين واجهة مستخدم شاشة اللمس في طرازات فيراري، كما يمكن أن تعمل أيضا على مجموعة من المنتجات غير المتعلقة بالسيارات.

انضم إيف صاحب ال 54 عامًا إلى آبل في عام 1992 ولعب أدوارا رئيسية في تصميم أجهزة آي ماك و آي بود وآي فون و آي باد، إلى جانب العمل على نظام التشغيل آي أو إس iOS.

انضم نيوسون البالغ من العمر 57 عاما، والذي يعمل في لوف فروم حاليا، إلى شركة آبل في عام 2014 وكان قد عمل في عدد من الشركات الأخرى، بما في ذلك تصميم مقاعد طيران درجة رجال الأعمال لشركة كوانتس، قبل الانضمام إلى آبل في عام 2014.

الجدير بالذكر أن نيوسن عمل على تصميم سيارة فورد 021C سي الاختبارية في عام 1999. كما أنه يمتلك عددًا من السيارات الكلاسيكية، وعمل كل من إيف ونيوسن في آبل خلال الفترة التي كانت تطور فيها مشروع آي كار المتوقف حاليا.

المصدر: fastcompany

أهم المقالات