يونيو 17, 2016

هل أنت صائم؟ فإذا إتبع هذه التعليمات لسلامة تنقلاتك

يطل شهر رمضان هذه السنة خلال فصل الصيف حيث يتميز النهار بطوله وبإرتفاع درجات الحرارة, ولعل مجيء هذا الشهر المبارك في مثل هذا الوقت من السنة يضع الصائمين بمواجهة مشقات عديدة بسبب الحر وطول ساعات الصيام حيث أن بعضهم قد يعاني نتيجة لذلك الكثير من التعب والحاجة إلى شرب المياه ما يجعله أكثر عرضة إما للشعور بالنعاس الشديد أو التعب وعدم القدرة على الحركة, وربما بعضاً من التوتر. لكن كيف ستكون عليه الحال في حال كنت تعاني من بعض هذه الأعراض في حين أنك بحاجة ماسة للقيادة أو للتنقل خصوصاً إذا كنت ممن يعملون خارج المنزل ولساعات طويلة؟

قد يشكل الصيام بالنسبة للسائقين عائقاً أمام تركيزهم وبالتالي قيادتهم بطريقة آمنة وسليمة للوصول في معرض تنقلاتهم اليومية ما يجعلهم عرضة في هذه الأوقات للحوادث المرورية أكثر من غيرها من الأوقات كساعات ما بعد الإفطار.

لكن ولتفادي هذه المشكلة يضع موقع عالم السيارات بين يديك أيها الصائم نصائح وتعليمات قد تجنبك حوادث السير في الكثير من الحالات والظروف وفي ما يلي ما عليك القيام به في مثل هذه الحالات:

6- لتجنب الضغط الناتج عن ضرورة وصولك إلى العمل في وقت مبكر حاول إكتساب الوقت عبر الخروج باكراً من المنزل حتى لا تقع فريسة ضيق الوقت في حال واجهتك أمور طارئة على الطريق.

ماذا تفعل في حال كنت متوتراً أثناء القيادة وأنت صائم؟؟ الجواب إضافة إلى نصائح أخرى يمكنك الإطلاع عليها في الصفحة التالية<<

أهم المقالات