أكتوبر 13, 2014

هكذا تتخلصون من المخاطر في الصحراء !

يعتبر التفحيط في عالمنا العربي من الهوايات الخطرة، اذ نمتاز بقوة القلب وشغفنا نحو السرعة الجنونية في الظروف الطبيعية الصعبة.

وعند الحديث عن التفحيط الخطر، فأول ما يخطر على بالنا هو الاستعراضات في الصحراء، اذ ان حرق الدواليب على الرمال الحارة ليس بالأمر السهل.

اذ يتم رصد العديد من الحوادث والمصائب التي يعاني منها عشاق التفحيط أثناء الاستعراض على الرمال، أبرزها غرز الاطارات بالرمل.

ولأن العديد منا يهوى الصحراء العربية نظرا للأنشطة التي تقام في هذه المنطقة بسيارات ودراجات يمكن استئجارها، سنقدم لك الخطوات الأمثل للحفاظ على سلامتك في حالة وقوع السيارة في البقع الرملية.

بداية، امتلك أعصابك وابتعد عن التوتر الذي سيعقد الأمور من دون أي نتيجة. ومن ثم حاول ابعاد الرمال عن الاطارات قدر الامكان وذلك عبر استخدام دعسات السيارة مثلا.

ومن ثم اخفض ضغط الهواء من الاطار بنسبة تصل الى الـ 7%، وبعد ذلك استعن باحد الاشخاص لدفع السيارة من الخلف.

وفي أثناء ذلك، قم بتشغيل المحرك واضغط على البنزين ببطء ولا تزيد من السرعة، اذ ان الضغط الخفيق من شأنه ابعاد الرمال وصعود الاطار الى الاعلى.

ويشار الى أنه في حالة تقييد السيارة بالرمال، عليك تحريك المقود يمينا ويسارا من أجل تطاير الرمال بسرعة، ومن ثم ضغط البنزين بخفة من أجل التخلص من هذه الكارثة التي قد تحول ساعات المتعة الى قلق.

والجدير بالذكر أن جميع هذه الخطوات تتطلب نوعا من الهدوء والصبر، اذ ان المصائب لا يمكن أن تواجه الا بالحذر والبساطة في التعامل. ويشار الى ضرورة تزويد السيارة بحبل قاس، اذ من الممكن فشل المحاولات السابقة ولا يبقى الحل الا بربط السيارة بأخرى تسعفها من هذا المأزق الخطير.

أهم المقالات