فبراير 16, 2017

نصائح مفيدة للمرأة السائقة

لا تستطيع المرأة أن تقود!” كم مرة سمعت هذا من مواطنيك الرجال؟ لقدد ترددت هذه العبارة على مسامعك كثيراً على ما أعتقد… وبإعتراف الجميع، فإن البعض منهم وبأسلوب شوفيني يريدون استبعادك من القيادة التي يعتبروها مجالهم لأنهم يخافون أن يتحول هذا المجال إلى منطقة مشتركة لم يعد الرجل يتفرد بالسيطرة عليه.

ولكن لا يمكن للمرء إلا أن يتساءل، هل بعض الانتقادات صحيحة في الواقع؟ هل يمكن للمرأة فعلا أن تفعل بعض الأشياء المتعلقة بالقيادة بأسلوب خاطئ؟ والأهم من ذلك، ما هو الخطأ الذي تقومين به وكيف يمكنك التغلب على الأخطاء في القيادة لتعززي أسلوبك وراء المقود؟

للإجابة عن هذه الأسئلة لا بد لك سيدتي من إتباع بعض النصائح لمساعدتك، كإمرأة عصرية، على أن تصبحي سائقة أفضل بكثير من ذي قبل, وفي الوقت نفسه إبعاد النظرات الشوفينية من غيرك من السائقين حول طريقة قيادتك لسيارتك.

وفي ما يلي أبرز هذه النصائح:

3- لراحتك إنتعلي الحذاء المناسب

لا شك أنك تهتمين كثيراً بمظهرك الخارجي وبطريقة تنسيقك للباسك مع ما تنتعلين من أحذية. تجنبي الأحذية الضيقة لأنها ستسبب لك آلاماً, وستربكك أثناء القيادة, وإستبدليها بأحذية مريحة.

تخلي أيضاً عن الأحذية المروسة, ذلك أنها قد تنزلق عن الدواسة وهو الأمر الأخطر خصوصاً عندما تكونين بصدد الدوس على الفرامل على سبيل المثال.

هذا الأمر لا يمنعك من إحضار الأحذية ذات الكعب العالي ولكن ضعيها جانباً ريثما تصلين إلى وجهتك لإنتعالها من جديد.

هل يمكن للمرأة أن تستعمل هاتفها أثناء القيادة؟ لإجابة عن هذا السؤال إنتقل إلى الصفحة التالية<<

أهم المقالات