يونيو 24, 2016

نصائح لقيادة السيارة بشكل آمن أثناء الرحلات الطويلة – الجزء 1

في حال كنت بصدد القيادة لمسافات بعيدة على الطريق السريع أو كنت تقود سيارتك ومعك أشخاص آخرين وأولاد خلال رحلة طويلة فإنك تكون أكثر عرضة للحوادث ذلك أن قيادة السيارة بشكل عام لا تخلو من المخاطر خصوصأً إذا كنت تقود على الطرقات السريعة ومعك ركاب آخرين في السيارة سواء كانت تلك المخاطر ناتجة عن قيادتك أو عن أخطاء ترتكبها أو ناتجة عن القيادة المتهورة للآخرين.

وكما هو معلوم فإن القيادة هي قبل كل شيء أخلاق ومسؤولية وبعد ذلك تأتي الكفاءة والموهبة ولكن وفي مرتبة مهمة جداً القيادة راحة وتركيز وسلوك صحيح.

وحيث أنه لا يمكن حماية السيارة والسائق والآخرين بنسبة 100% دائما ضد وقوع الحوادث, إلا أنه بالإمكان على الأقل رفع نسبة القدرة على تفاديها بنسبة عالية جداً أو على الأقل التخفيف بشكل كبير من تداعيات الحوادث ونتائجها وذلك في حال الإلتزام ببعض القواعد والنصائح التي ستحميك وستحمي عائلتك أو أي راكب آخر تصبح مؤتمناً على حياته بمجرد أن ركب معك في نفس السيارة ووضع ثقته التامة في طريقة قيادتك لها.

وفي ما يلي أبرز و أفضل النصائح لقيادة سيارتك بشكل آمن:

20- قبل البدء في رحلة طويلة، تأكد دوماً من الحصول على قسط كاف من النوم, ولا تخرج من دون تناول الطعام حتى ولو كان ذلك وجبة خفيفة, من أجل لضمان حصولك على الطاقة اللازمة من أجل التركيز والحصول على النشاط.

وليس من الضروري للبقاء مستيقظاً أثناء القيادة أن تتناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين ذلك أن هذه المشروبات حتى ولو مدتك باليقظة في بادئ الأمر إلا أن مفعولها سرعان ما سيتراجع مع مرور الوقت، وقد يتشتت انتباهك على الرغم من أنك ستبقى مستيقظاً.

الراحة وتسليم القيادة لشخص آخر وغيرها من النصائح يمكنك الإطلاع عليها في الصفحة التالية<<

أهم المقالات