يونيو 24, 2016

نصائح لا تفوتها لقيادة السيارة أثناء الرحلات الطويلة – الجزء 2

كنا قد تحدثنا في الجزء الأول من هذا المقال حول أهمية التقيد ببعض النصائح من أجل القيادة بشكل أكثر أماناً خصوصاً إذا كنت تقود في رحلة طويلة. وأوردنا بعضاً من هذه النصاح كالحصول على قسط كبير من الراحة قبل ركوب السيارة وتناول الطعام لمدك بالطاقة إضافة إلى ضرورة عدم التحدث عبر الهاتف أثناء القيادة وغيرها من النصائح. وفي هذا الجزء نستعرض أمامك بعض النصائح الإضافية لتحسين شروط السلامة والأمان أثناء القيادة وفي ما يلي أبرزها:

15- قم بمراقبة السماء، إذا أمكن ذلك، والإطلاع على نشرات الاخبار الجوية من أجل معرفة أحوال الطقس والتخطيط بشكل جيد لرحلتك بعيداً عن المناطق التي تتوقع فيها عواصف محتملة مما قد يوفر عليك الوقت والجهد ويجنبك الكثير من المخاطرة.

14- ابحث في الانترنت عن تحديثات حول مواقع الزحمة المرورية واستمع إلى التنبيهات التي تحذر من تواجد زحمات سير في أماكن معينة, خصوصا عندما تقترب من المدن الكبرى. وحاول أيضاً الإستعانة بتطبيقات على هاتفك الذكي تكون متخصصة في تحذير السائق من أماكن تواجد إزدحام في حال كان التطبيق يشمل أو يعمل في البلد الذي تقود فيه سيارتك.

13- في حال كنت تقود سيارة مستأجرة، حاول التعود عليها والتعرف على معداتها كالزمور ودواسات الفرملة والإشارات والأنوار الخاطفة وكل الأمور التي قد تضطر إلى إستعمالها أثناء القيادة حتى تتفادى الإرباك في حال وقوع أي طارئ.

التعرف على القوانين وفحص السيارة وغيرها من النصائح يمكنك الإطلاع عليها في الصفحة التالية<<

أهم المقالات