يوليو 12, 2017

نصائح ذهبية لقيادة آمنة على الطريق

9- استخدم تطبيق الهاتف الذكي مثل خرائط جوجل لإرشادك حول اماكن الاختناقات المرورية.

8- حتى نظام الملاحة لا يخلو من الأخطاء, خاصة في المناطق النائية، لذلك نوصي بجلب خريطة مفصلة أو أطلس الطريق كنسخة احتياطية فقط في حال تهت.

7- إذا كنت تقود سيارة مستأجرة، تعرف على السيارة وجميع معداتها (الفرامل، وأضواء الخطر وغيرها).

6- ضع جميع الأشياء الثمينة الخاصة بك (وخاصة الهدايا) في صندوق السيارة أو حجرة القفاز وبطريقة ثابتة حتى لا تتلهى بوقوعها أثناء القيادة.

5- تعرف على قوانين المرور المحلية، والتي تختلف من دولة إلى أخرى وخاصة في الخارج. هل من القانوني الإلتفاف عند الضوء الأحمر؟ ما هي القواعد المتعلقة بالتعامل مع المشاة؟

4- قبل البدء في رحلة سيارة طويلة، تأكد من سيارتك في حالة جيدة – بأن ضغط الهواء في الإطارات بحالة جيدة أيضاً وبأن جميع السوائل هي عند مستوياتها الصحيحة وبأن خزان الوقد ممتلئ. (بالنسبة لرحلات الطرق الطويلة بشكل خاص، قد تحتاج إلى أن يقوم ميكانيكيك بإجراء فحص أكثر دقة).

3- عند السفر مع الأطفال، تأكد من التوقف في كثير من الأحيان – ليس فقط للوجبات الخفيفة، ولكن أيضا من أجل المتعة. ابحث عن ملعب لجعل الولاد يلعبون من اجل تحريك اطرافهم.

2- في الرحلات الطويلة، حافظ على المناديل ومبرد صغير مفيد للوجبات أثناء التنقل. سوف تحتاج أيضا إلى مجموعة الإسعافات الأولية، مصباح يدوي، وسادة وبطانية. احتفظ بمجموعة من كابلات العبور أو إطارات.

1- تأكد من أن الجميع في السيارة يضع حزام الأمان. ليس لأنها سوف تبقيهم آمنين، ولكن في معظم الأماكن هي أيضا إتباعاً للقانون.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

أبرز المركبات الكهربائية المتاحة حاليا في عام 2017

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

ما عليك معرفته قبل شراء سيارة توربو قديمة

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة