ديسمبر 29, 2014

نحو 15 الف سيارة عالقة في الثلوج.. فما الحل؟

من المعلوم أن تساقط الامطار والثلوج فيها الكثير من التفاؤل لبعض الاشخاص حيث انها تحمل الخير والرزق، الا انها تحولت الى كوارث بالجملة للفرنسيين في جبال الألب.

فقد تسبب هطول كميات كبيرة من الثلوج في جبال الألب الفرنسية بشل حركة المرور، بالاضافة الى احداث كارثة على ركاب نحو 15 ألف سيارة احتجزوا داخلها.

وفيما يتعلق بالحل، فقد اتخذت السلطات الفرنسية مجموعة من التدابير المتمثلة بدعوة اصحاب السيارات الى التوقف في اقرب نقطة ممكنة في المنطقة للبحث عن مركز للايواء ليلا، هذا وتم تأمين عشرة آلاف مكان في المنطقة في نحو اربعين بلدة.

وفي الحقيقة، تعتبر السلطات الفرنسية على حق في اتخاذها لهذا الحل الأنسب، اذ من الاستحالة ترك السيارات على الطرقات المثلجة أو السماح بالسير لبعضهم وذلك حرصا على السلامة المرورية حيث ان القيادة في هذا المناخ قد يحدث حادثا مشابها لتلك الموجود في الفيديو التالي:

وبالنسبة، لمن يعشق الرحلات في الطقس المثلج الذي قد يحل على بعض البلدان العربية، فنقدم له النصائح التالية:

– التباطؤ: القيادة بسرعة كبيرة هو الخطأ الأكبر في القيادة في فصل الشتاء وعلى الثلوج، في حين يعتقد العديد من الأشخاص انها الاحل الانسب لعدم الانغراس في الثلوج.

– استخدام المكابح قبل الوصول الى الجليد: ينصح دائما باستخدام المكابح لضبط السرعة الزائدة قبل الاقتراب من الثلوج والجليد، اذ يحرم بعد ذلك استخدام المكابح خوفا من الانزلاق.

– ينصح أخيرا، بتزويد اطارات السيارة بالسلاسل المعدنية القادرة على مواجهة الجليد والسير لمسافات طويلة من دون أي مخاطر.

أهم المقالات