فبراير 05, 2015

لهذه الاسباب يجب التوقف عن كتابة الرسائل النصية اثناء القيادة

يعتبر الكثير من الاشخاص ان كتابة الرسائل النصية اثناء القيادة ليس بالامر الخطير حيث يمكن تفادي مخاطرها مع القليل من التركيز، مما يدفعنا الى تقديم بعض الاسباب التي ستغير هذا الاعتقاد الخاطىء.

اسباب تبعدك عن هذه العادة

– الامر غير مرتبط بالمهارات الشخصية، فبعض الناس يعتقدون انهم يتمتعون بذكاء خارق وسرعة بديهة، الا ان الحقائق العلمية تؤكد ان التركيز في اكثر من عمل مع اتقان ادائهم جميعا من دون اخطاء امر شبه مستحيل، وبالذات في حالة كتابة الرسائل النصية وليس مجرد التحدث في الهاتف اثناء قيادة السيارة.

– استخدام الهاتف المحمول وارسال واستقبال الرسائل النصية اثناء القيادة لا يقل خطورة عن القيادة بعد تناول الخمور.

– اكثر من 330 الف شخص يصابون سنويا في حوادث سيارات، نتج عدد كبير منها عن تشتت انتباه قائد السيارة، بسبب استخدام الهاتف المحمول وارسال واستقبال الرسائل النصية.

– كتابة الرسائل اثناء القيادة سيزيد من خطر تعرضك لحادث بـ 23 ضعفا، كما ان النسبة لا تتراجع في حالة ارسال الرسائل الصوتية المتوفرة في تطبيق واتساب الذي يعتبر مسببا رئيسيا في زيادة عدد حوادث السير.

كتابة الرسائل ضمن الاصول

في حالة الاضطرار لكتابة او قراءة رسالة نصية على الهاتف المحمول اثناء القيادة لظروف طارئة اثناء القيادة، على قائد السيارة في هذه الحالة التوقف على جانب الطريق في اقرب مكان امن، والانتهاء من الرسالة النصية اولا، قبل ان يعود لتشغيل السيارة من جديد والعودة الى الطريق.

استخدام جهاز “درايف” الذي يسهل هذه العملية بامان، وهو لا يحتاج الى اوامر صوتية او مفاتيح للضغط عليها. ويعتمد هذا الجهاز على النقر بالاصابع بسهولة لتلقي الرسائل وارسالها، اذ يتم تركيب الجهاز بسهولة في عجلة المقود، ويلائم معظم المركبات، ويُقترن بالهاتف الذكي عن طريق تقنية البلوتوث، ويتوافق مع اجهزة اندرويد وابل.

– يمكنك استخدام الاملاء الصوتي للكتابة من دون استخدام اليد أي بدلا من استخدام لوحة المفاتيح، ولتشغيل الاملاء الصوتي: اضغط لاسفل من اعلى الشاشة في الشاشة الرئيسية، اضغط على الاعدادات > التحكم الصوتي، وقم بتفعيل خدمة تمكين الاملاء.

أهم المقالات