يونيو 20, 2017

لن تصدقوا ما تفعله فولفو لتحسين مهارات سائقي حافلاتها

مبادرة تهدف لتحسين مهارات السائقين بشكل كبير أطلقتها شركة ’حافلات فولفو‘ (Volvo Buses) بالتعاون مع شركائها في قطاع النقل وهيئات النقل العام ومشغّلي الباصات من القطاع الخاص.

وضمن هذا الإطار، تساعد ’فولفو‘ الهيئات العامة والمشغّلين على توفير سلسلة من البرامج التدريبية حول السلامة لصالح السائقين ومدرّبيهم على حد سواء، مع التمتّع برؤية بارزة تتمحور حول تقليل حوادث الطرق وتحسين كفاءة استهلاك الوقود وتخفيف الأثر على البيئة بالنسبة لكافة قطاعات العمل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتعمل ’حافلات فولفو‘ عن قرب مع المشغّلين والهيئات العامة في كل من مصر، الإمارات العربية المتحدة، تونس والمغرب، وتساعدهم على إطلاق سلسلة من برامج التدريب التأهيلية باللغات المحلّية لصالح السائقين في المنطقة. وتهدف الشركة إلى تطوير القدرات أكان لدى أصحاب الخبرات المحلّية أم لجهة ابتكار محتوى البرامج وذلك لأجل توفير التدريب بشكل ملائم في كل سوق محلّي من هذه الأسواق.

تغطّي البرامج التدريبية مواضيع عدّة تركّز على أهمية السلوك الجيد، المعرفة بالمنتج، السلامة على الطرق ومهارات القيادة الفعّالة، كما إنها توفر معلومات مباشرة حول كيفية استخدام خصائص الحافلة بشكل صحيح، وإجراء عمليات الفحص اليومية، والقيام بالصيانة الوقائية، إضافة إلى ما يتعلّق بالسلامة والقيادة بأسلوب يسهم بزيادة كفاءة استهلاك الوقود وغيرها من الأمور المهمّة الأخرى التي يجب اعتمادها مقابل تلك التي يتوجّب تفاديها. وهذه البرامج التدريبية التأهيلية العملية سوف تساعد السائقين على تحسين سلوكهم مما يسهم في تحقيق رؤية ’فولفو‘ المتمحورة حول الوصول إلى مستوى صفر في الحوادث عبر استخدام منتجات ’مجموعة فولفو‘ (Volvo Group).

وعبر تدريب السائقين على اعتماد أسلوب قيادة أكثر حذراً على الطرقات، من المتوقّع أن تتحسّن مستويات السلامة وراحة الركّاب إضافة إلى زيادة الكفاءة باستهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات. وبعد تنظيم دورة تدريبة مؤخراً لصالح أحد عملاء ’حافلات فولفو‘ في تونس، تمكّن السائقون من رفع نسبة كفاءة استهلاك الوقود بنسبة 8 بالمئة، مما خفّض بالتالي التكاليف للشركة المشغّلة وكذلك تحسين جودة الهواء في المنطقة وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ومع ارتفاع درجات الحرارة في منطقة الشرق الأوسط والتأثير المحتمل للطقس الحار على الجسم، يجب أن يكون سائقو الحافلات حريصين على ركّاب حافلاتهم والتمتّع بكثير من الانتباه تجاه المشاة على الطرقات. إلى جانب هذا، يجب أن يكونوا مسؤولين عن فحص العناصر الرئيسية في المركبة التي يقودونها قبل أي رحلة لضمان سلامة وراحة الركّاب، وكذلك مراقبة باقي مستخدمي الطرق. وبالتالي، يلعب سائقو الحافلات دوراً أساسياً في الحفاظ على السلامة، ومع معرفة ’فولفو‘ لدورهم المهم، أطلقت هذه البرامج التدريبية البارزة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

معلومة قد تهمك عن اطارات السيارات

متى يجب تغيير زيت مقود السيارة ؟

أصوات المحرك تكشف لك الكثير من الأعطال في سيارتك

الطريقة الصحيحة لتثبيت اطار السيارة

أهم المقالات